آبل تطور نظارة واقع معزز مثل نظارة قوقل

نظارة آبل
تصميم تخيلي

تحاول آبل الظهور بمنتج جديد من سنوات، لاحظنا كيف أنها عملت على مشروع السيارة ذاتية القيادة والكهربائية لكنها أوقفته لاحقاً، الآن ظهرت تقارير جديدة تفيد بأن الشركة تطور نظارة رقمية تتصل بالآيفون وتعرض على شاشتها معلومات وصور ومحتوى واقع معزز بشكل يشبه نظارة قوقل.

بحسب بلومبيرغ فإن آبل طلبت توريد عدد قليل من الشاشات المخصصة لوضعها بالقرب من العين بحيث تعرض المحتوى بوضوح وذلك لاختبار فكرة النظارة الجديدة. من الواضح أن المشروع لايزال ضمن مراحله الأولى وليس مؤكداً أن تظهر كمنتج نهائي وهذا إن حصل فلن يكون قريباً بل قد يحتاج حتى عام 2018.

في الصيف الماضي أعرب تيم كوك عن تفاؤله بتقنية الواقع المعزز، وكانت الشركة قد استحوذت سابقاً على عدة شركات متخصصة في مجال الواقع المعزز مثل PrimeSense التي طورت حساس الحركة الخاص بقطعة كينكت الخاصة بالإكس بوكس، بالإضافة إلى شركات أخرى مثل Metaio و Flyby Media. ومؤخراً حصلت آبل على براءة اختراع خاصة بالنظارات الذكية مع شاشة رقمية. كل هذه المؤشرات تفيد بأن آبل كانت تحضر منذ وقت لهذا المنتج والآن بدأت الاختبارات الفعلية.

وكانت قد فشلت نظارة قوقل الذكية لأنها كانت تبدو بشكل غريب على المستخدمين ولم تقدم حل حقيقي للمشاكل وخاصة أنها كانت لاتزال في مرحلة التطوير ولم تطلق كمنتج نهائي بالإضافة إلى سعرها المرتفع.

في حين أن العديد من الشركات اتجهت إلى الواقع الافتراضي مثل سامسونج وقوقل وغيرها أطلقت نظارات خاصة بهذه التقنية، كان تيم كوك يرفض هذه الفكرة ويبدي اهتمام أكثر بالواقع المعزز وذكر ذلك صراحة في عدة مناسبات سابقة.

ولا توجد العديد من نظارات الواقع المعزز في السوق حالياً سوى نظارة هولولينز من مايكروسوفت والتي تبدو تهتم بمجال بعيد عن اهتمام آبل حيث أنها لا تتطلب الاتصال بأي جهاز وهي مستقلة بحد ذاتها ولديها إمكانيات عتادية متطورة.

المصدر

  • هناك خطأ في العنوان

    جوجل لم تمتلك واقع معزز قط

    مايكروسوفت الوحيدة التي تملك الواقع المعزز

تعليقات عبر الفيسبوك