جالكسي اس 8 قد يدعم التعرف على الضغط كالآيفون

جالكسي اس 8 force touch

يعوّل الكثير على جالكسي اس 8 وهناك العديد من التغييرات الجوهرية والعتادية التي من المتوقع أن تقدمها سامسونج فيه، وتحدثت المصادر اليوم عن أن الشركة الكورية تبحث فكرة ميزة التعرف على الضغط في الشاشة لتضيفها للهاتف القادم.

تشير بعض المصادر إلى أن سامسونج قد تقدم الميزة فعلاً في جالكسي اس 8 لكن بإمكانيات محدودة جزئياً وبدون مزايا كثيرة، لكن خلال عام أو اثنين بعدها ستطوع الميزة أكثر للإستفادة منها خاصة مع دعمها البرمجي.

تعرف الشاشة على شدة الضغط وتمييزه عن الضغط المطول ليس جديداً على أندرويد، سبق أن فعلتها هواوي في هاتف Mate S الذي أطلقته مطلع سبتمبر ولكن الأبرز كان آيفون 6 اس عندما قدمته آبل وسمحت للمطورين الوصول لهذه الميزة بحيث عبر الضغط القوي على الشاشة تظهر اختصارات التطبيق قبل حتى فتحه.

من الناحية الفنية ليست هناك مشكلة لأن شاشات هواتف هواوي الحساسة للضغط تصنعها سامسونج نفسها. ونقلت المصادر عن بعض المدراء في سامسونج المسؤولين عن العتاد قولهم أن تقنية التعرف على الضغط في الشاشة ستصل إلى هواتف سامسونج في المستقبل القريب بدون أن يحدد أي جهاز.

من ناحية نظام التشغيل فإن أندرويد نوجا 7.1 أصبح يدعم رسمياً ميزة التعرف على الضغط ويعرفها باسم اختصارات التطبيق App Shortcuts.

المصدر

تقرير: جالكسي اس 8 سيأتي بدون زر رئيسية وكاميرا ثنائية وأكثر

تعليقات عبر الفيسبوك