آيفون 8 قد يأتي بلا زر رئيسية وبشاشة بلا حواف

تصميم تخيلي

هاتف شاومي الجميل Mi Mix أبهر العالم، ليس فقط مستخدمي الهواتف بل حتى الشركات المصنعة، ومن المحتمل أن نرى آيفون بتصميم مشابه حيث لا حواف تقريباً لشاشته.

بحسب محللي سلاسل التوريد في بنك Barclays فإن آبل ستكبر حجم شاشة آيفون 8 العام المقبل لتكون 5 بوصة للعادي و 5.8 بوصة للبلس، مقارنة مع 4.7 بوصة للعادي و 5.5 للبلس حالياً مع آيفون 7.

الصورة أعلاه هي تصميمية لما يتوقع أن يكون عليه الجهاز حيث يتم الإستغناء عن زر الرئيسية ودمج حساس البصمة مع الشاشة. وتملك آبل عدة براءات اختراع لوضع الكاميرا الأمامية ضمن الشاشة أيضاً بحيث تصل الشاشة إلى معظم أجزاء واجهة الهاتف وتشغل نسبة تزيد عن 90% منه.

وتشير مصادر أخرى إلى أن آبل تريد تقديم تصميم جديد كلياً في آيفون 8 خاصة بعد ثباتها على تصميم الآيفون منذ عام 2014 عندما أطلقت آيفون 6 حيث كانت الأجهزة القادمة به مطابقة لتصميمها مع اختلافات طفيفة للغاية مثل تغيير موضع أشرطة الهوائي.

ولا ننسى شائعات سابقة تقول أن آبل ستعتمد على شاشات أموليد وهذا يتفق مع التصميم الجديد حيث يمكن تطويع هذه الشاشات وحتى جعلها بحواف منحنية.

باعت شاومي كل الكمية المتاحة من هاتفها خلال 10 ثوان فقط، فلو جاء الآيفون 8 بهذا التصميم أيضاً سيكون صعباً على المستخدمين الحصول على نسختهم عند إطلاقه.

المصدر

  • khaled

    طموح المستخدمين ابعد من مجرد ازالة الحواف وتكبير الشاشة
    بدون قيمة حقيقية تحسن استخدام الهاتف لا اراها تغيير نوعي

    • الوليد

      الجوالات اتوقع وصلت للكمال تقريبا معد فيه شي جديد يقدر يحطونها
      اي شي جديد من بعد ٢٠١٤ ماله فايده مثلا 3d touch حق ابل و البصمه البصريه حق سامسونج

      • khaled

        التقنية ما لها حد اخي
        من تطورها ما عاد شي يعجبنا بسهولة ونريد اكثر واكثر

      • الوليد

        انا معك بذا شي
        لكن قولي ايش اللي تغير في مجال الجوالات تغير جذري من ٢٠١٢
        غير الكاميرا او المعالج

      • ѦՊԻ

        توجد عدة ابتكارات رائعة لكنك لم تأخذها بالحسبان مثل الكاميرا المزدوجة و القطع اﻹضافية moto Mods والشاشات المنحنية من الجوانب مثل نوت ايدج وما لحقه .. وكذلك LG Flex والجيل الثاني منه , أضف لذلك قلم سامسونج S Pen والمساعد الشخصي مثل Google Assistant و سيري …. كذلك تقنيات الواقع الافتراضي المتطورة والحماية ببصمة الإصبع والتعرف على الوجه وبصمة العين ……. الخ
        بالطبع لم تعد التقنيات تبهرنا مثل الماضي ﻷن التطور صار يسير بوتيرة أبطأ .

  • MEZO

    هل تعلم انه يمكنك تحقيق اراح حقيقية ومباشرة من بيع وتسويق برنامج ستورم برو المحاسبي المالي المخزني احد افضل البرامج المحاسبية في الوطن العربي
    وتحميل نسخة مجانية من البرنامج واستخدامها او الترويج لها من الرابط
    http://STORMCOO
    .blogspot.co…

تعليقات عبر الفيسبوك