متجر علي بابا يبيع بمليار دولار كل ساعة تقريباً

علي بابا عيد العزاب

يعد شهر نوفمبر أهم فترة في السنة للتسوق من الانترنت حيث تقدم المواقع تخفيضات كبيرة على الأسعار، وتحقق كبرى المتاجر أرقام قياسية مذهلة حيث تجني في يوم واحد مبيعات تفوق كامل السنة!.

علي بابا واحد من أكبر مواقع التجارة الإلكترونية الصينية والعالمية لديه يوم مميزة في السنة والذي يصادف 11 نوفمبر حيث يكون عيد العزاب الصيني وتكون حركة الشراء كثيفة للغاية,

أعلن الموقع بالأمس أنه كسر الرقم القياسي للعام الماضي حيث باع في 15 ساعة فقط ما قيمته 14.3 مليار دولار وهو أعلى رقم مبيعات يومي تحققه الشركة في تاريخها.

هذا الرقم مرعب حقاً، لو قارنته بموسم التسوق الأمريكي مثلاً حيث أن يوم الجمعة الحزينة Black Friday شهد انفاق 4.45 مليار دولار العام الماضي، بينما يوم Cyber Monday الذي يختص بتسوق الإلكترونيات أكثر حقق تقريباً نصف هذا المبلغ عند 2.68 مليار دولار.

لم يحتج علي بابا سوى إلى 52 ثانية لتحقق مبيعات تزيد عن مليار يوان أي 146 مليون دولار.و في سبعة دقائق تجاوز عشرة مليارات يوان أي 1.46 مليار دولار.

من التغييرات الكبيرة في استخدامنا للتقنية بالتسوق هي الإستفادة من الهواتف الذكية للشراء، حيث أن 84% من المبيعات تمت عبر الهواتف الذكية خاصة مع خدمة الدفع خاصتها Alipay التي تملك 400 مليون مستخدم مسجل منهم 270 مليون مستخدم نشط يدفع من خلالها مرة كل شهر على الأقل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك