ظهور نُسخة تطويرية من هاتف ضمن مشروع Ara

Project ARA - مشروع ARA

أعلنت قوقل في سبتمبر الماضي عن توقف العمل على مشروع Ara للهواتف الوحداتية (يتكون من عدّة وحدات يُمكن استبدالها) لتترك الكثير من المهووسين بالتقنية في غضب وحزن، بل وبعض المطورين أيضًا ممن وجدوا في هذا المشروع فرصة للابتكار.

لكن وبالرغم من هذا ظهرت مؤخرًا نُسخة هاتف مطورين ضمن مشروع قوقل يحمل رقم إصدار A8A01 واستطاع موقع فاندرويد التقاط بعض الصور عالية الجودة للجهاز.

حسب المصدر، يعمل الهاتف بمواصفات تقنية جيدة تشمل شاشة مقاس 5.46″ بوصة TFT LCD بدقة وضوح 1080 بكسل وكثافة 403 بكسل لكل بوصة، ويعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 810 مع ذاكرة عشوائية سعة 3 جيجابايت وسعة تخزين داخلية سعة 32 جيجابايت.

في الخلف تظهر الكاميرا بارزة بدقة 2.1 ميجا بكسل وبالأمام كاميرا بدقة 5.0 ميجا بكسل، كما توجد بطارية سعة 3,450 مللي أمبير، هذا بالإضافة إلى مخرج USB Type-C ومخرج سماعة رأس 3.5 مللم، مع العديد من المستشعرات ونظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا.

بنظرة سريعة على الصور نجد أنّ تصميم هاتف مشروع Ara ليس بالجيد أو الجذّاب، حيث يبدو الهاتف بارتفاع 12.5 مللم وهو أعلى كثيرًا من المتوسط هذه الأيام، على عكس ما كانت تروج له قوقل عند تطوير المشروع. على أي حال دعنا نعرف رأيك في الهاتف بالتعليقات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك