مايكروسوفت تضيف لوحة فأرة افتراضية لويندوز 10

virtual-touchpad

عندما كشفت مايكروسوفت مؤخراً عن نسخة ويندوز 10 القادمة التي تعرف بإسم Creators Update قدمت لنا بعض المزايا، لكن المزيد منها لايزال ينكشف تدريجياً مع صدور المزيد من النسخ التجريبية.

في أحدث نسخة اختبارية من ويندوز 10 التي تحمل رقم الإنشاء build 14965 قدمت مايكروسوفت فكرة جديدة ستكون حل عملي لمن لديه جهاز محمول بشاشة لمسية حيث يمكن التحكم بالفأرة من شاشة الجهاز نفسه عن طريق لوحة فأرة افتراضية.

صممت مايكروسوفت اللوحة الافتراضية بحيث تظهر فوق شريط المهام وعند الضغط عليها تظهر في الزاوية اليسرى مع مساحة اللمس والتحرك والزرين الأيمن والأيسر.

ولو كان لديك النسخة المذكورة أعلاه يمكنك تفعيل أيقونة لوحة اللمس في مركز التنبيهات، كما يمكنك التعديل على الإيماءات في إعدادات نظام التشغيل.

لعل أكثر من يستفيد من الميزة أصحاب الحواسب اللوحية العاملة بنظام ويندوز 10 حيث يمكنك الآن استخدام الفأرة أيضاً بدون الحاجة لوصل فأرة حقيقية مع الجهاز.

الجدير بالذكر أن هذه النسخة تأتي بالعديد من الإضافات الأخرى مثل لغات جديدة ومناطق إضافية في تطبيق الملاحظات التي يتم تثبيتها على سطح المكتب، كما يمكن للملاحظات تمييز عناوين البريد الالكتروني وعناوين المواقع وارقام الهواتف والعناوين الجغرافية وغيرها.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك