فيس بوك تهدد لينكدإن بميزة الوظائف

وظائف فيس بوك

لا تتوقف فيس بوك عن مهاجمة منافسيها وذلك بإطلاق مزاياهم داخل خدماتها. والآن تعتزم الشركة توجيه ضربة جديدة إلى لينكدإن عبر إطلاق ميزة خاصة بالوظائف في صفحات فيس بوك.

أكدت فيس بوك أنها تختبر عرض تبويب خاص في الصفحات يتيح طلب موظفين وعرض فرص العمل الجديدة. وتقول الشبكة الاجتماعية أن العديد من الشركات الصغيرة تكتب منشورات عن فرص عمل لديها، لذا عبر الميزة الجديدة ستكون العملية أفضل من خلال تبويب خاص لعرض الوظائف بحيث يمكن لمدراء الصفحات إنشاء طلب توظيف جديد وتلقي الطلبات من المرشحين.

هناك عدد كبير من الخدمات والشبكات الاجتماعية المتخصصة في مجال التوظيف وفرص العمل، لكن فيس بوك لديه عدد المستخدمين الأكبر بالتالي تهديده حقيقي عليها جميعاً قد يجعل الشركات والمرشحين لا يدخلون إلى المواقع الصغيرة للبحث عن فرص عمل.

وهناك عدد من المطورين مثل Workable و Jobscore تقدم تطبيقات وظائف يمكن تضمينها كتبويب في الصفحات لتعمل عبر خدمة خارجية، لكن الآن فيس بوك تسهل المهمة بشكل كبير على الصفحات ولاتحتاج لتدخل تطبيقات الطرف الثالث.

سبق أن اختبرت فيس بوك ميزة عرض التخصصات والكلمات المفتاحية في صفحة المستخدم بحيث يمكن لأصدقاءه التوصية به تماماً كما في لينكدإن. ويملك الأخير حوالي 467 مليون مستخدم نشط بينما فيس بوك احتفل مؤخراً ببلوغه 1.8 مليار مستخدم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك