دراسة أوراكل: التفكك داخل المؤسسات يعيق الابتكار

7 نوفمبر،2016 – دبي، الإمارات العربية المتحدة: كشف تقرير ” بناء عمل مبتكر باستخدام “IaaS” الصادر عن شركة “أوراكل” العالمية الرائدة في مجال الحوسبة السحابية، أن معظم الشركات تعمل بطريقة تعيق التعاون بين الأقسام المختلفة للشركة.

oracleSMALL

واستطلع التقرير آراء أكثر من 1,200 من صناع القرار في الأقسام التكنولوجية لشركات متوسطة وكبيرة الحجم في أوروبا ودول الخليج وأفريقيا والمملكة المتحدة، حيث ركز على المنهج التي تتعامل به الشركات فيما يتعلق بالحوسبة السحابية، إلى جانب المشاكل والمعوقات المؤسسية التي تواجها الابتكار.

وأظهر التقرير أن الشركات بحاجة إلى ضرورة تعزيز التعاون في ما بين الأقسام، إذ سجلت البيانات من المشاركين من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي أعلى النسب مقارنة مع المناطق الآخر، حيث أكد 72% من المشاركين أن خطوط الأعمال وفرق تكنولوجيا المعلومات يجب أن تتعاون لإنجاح استعمال “الحوسبة السحابية”.

وأشار 35% من المشاركين أن الإدارات العليا لا تستشير إدارة تكنولوجيا المعلومات عند القيام بالمشتريات مما يشكل عائقاً كبير لاعتماد نهج سحابي متكامل، في حين قال 39% من المشاركين أن عدم فهم الحاجة لوحدة سحابية متكاملة من قبل إدارات الأعمال تعتبر أحد التحديات التي تواجه البنية التحتية لاعتماد الحوسبة السحابية.

وأظهر التقرير أن طريقة استعمال التكنولوجيا في حد ذاتها تحتاج إلى معالجة، حيث أن 49% من الشركات في منطقة الخليج لا تستعمل المنصات الحالية بكفاءة، وتتأخر نسبة 50% منها في تطبيقها، كما سجلت 39% ضعف في  تكامل التطبيقات، التي من شأنها تؤثر على الابتكار.

وبحسب التقرير، فإن 35% من الشركات تعاني من عدم توافق في البنى التحتية التكنولوجية لديها بنسبة، و35% زيادة مخاطر أمن المعلومات، و30% زيادة في التكاليف و26% تثبيت العوائد على الاستثمار. وتعتبر هذه القضايا حواجز لاعتماد نهج متكامل في الحوسبة السحابية الذي من شأنه يفتح المجال لتعاون أفضل.

وقال باسكال جيرواد، مدير مؤسسة “IaaS” والمنصة السحابية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى أوراكل: “يمكن أن يعزى قسم من هذه القضايا للبنية التحتية التي أصبحت جامدة جداً ومعقدة ومربكة، حيث أدى ذلك إلى عدم الاستجابة والتفكك داخل المؤسسة، الأمر الذي يؤدي إلى خسارة فرص الابتكار.”

وأضاف: “يمكن استعمال حلول “البنية التحتية كخدمة – IaaS”، حيث تسمح للشركات بربط أقسام الشركة في ما بينها والانتقال إلى بيئة أكثر تعاونية، كما توفر أساساً مشتركاً للابتكار وإزالة القيود حول الموارد والحد من تشكيل كتل من البيانات غير منظمة.”

يشار إلى أنه وبهدف فهم التوازن المعقد بين الابتكار والإدارة الرشيدة، قامت “أوراكل” بضبط خدمات “IaaS” لتتناسب مع مطورين آلية عمل أقسام المؤسسة بشكل سريع والموارد التي تقدم أداء عالٍ، مع سياسة وضوابط التكلفة التي تتطلب تكنولوجيا المعلومات.

وتتميز المنصة السحابية بالأمن والموثوقية وسهولة التدقيق، مع إمكانية عزل الموارد عن بعضها وخدمة دفع الاستحقاقات أولاً بأول، التي تساعد أقسام تكنولوجيا المعلومات إلى عدم القلق، وتخفيض التكلفة الإجمالية والتركيز على استراتيجية العمل ودعمها. وبإعطاء الصلاحيات الصحيحة للأشخاص المعنية، يمكن لقسم تكنولوجيا المعلومات أن تقدم خدمة ذاتية وتقارير آنية عن “IaaS”

يرجى زيارة الرابط للتعرف على خدمات الحوسبة السحابية التي تقدمها أوراكل، والطرق التي تساهم في زيادة الابتكار لدى الشركات

موارد إضافية

IaaS: building a business that innovates

Oracle Your Cloud, Your Way

Oracle Compute Services

Oracle Cloud Platform

Oracle Beats Amazon Web Services in Head-to-Head Cloud Database Comparison 

Oracle Bare Metal Cloud Services Are Now Available

تعليقات عبر الفيسبوك