يوتيوب تتيح تحكم أكبر بالتعليقات لمنع الإساءة

تعليقات يوتيوب

قدمت يوتيوب حزمة من الأدوات والمزايا الجديدة لأصحاب القنوات لتحسين استخدام التعليقات ومحاولة لإصلاح بعض الأمور فيها.

الآن يمكن لمدراء القنوات وضع كلمات معينة أو عبارات محددة ضمن قائمة سوداء، وفي حال تم نشر أي تعليق على مقاطعهم تحوي تلك الكلمات فإن التعليق لن ينشر قبل الموافقة اليدوية عليه. هذه الطريقة ستساعد على تحسين جودة التعليقات ومنع الشتائم مثلاً أو الكلمات الفاحشة والنابية.

وتطبق يوتيوب أنظمة ذكاء صنعي وخوارزميات جديدة يمكن لمدراء القنوات الإنضمام إليها بحيث تتعرف تلقائياً على التعليقات التي من المحتمل أنها مسيئة وغير مناسبة للنشر لمنع نشرها قبل الموافقة عليها.

والميزة الثالثة في التعليقات يمكن الآن لأصحاب القنوات تثبيت تعليق محدد ليظهر أعلى التعليقات بغض النظر عن عدد الإعجابات أو التفاعلات التي تلقاها. كما أن اسم القناة سيظهر بإطار أحمر لسهولة التعرف عليه بين عدد التعليقات الكبير.

كما بدأت ميزة تعيين مدراء التعليقات بالتوفر فعلياً بعد فترة تجريبية استمرت طوال العام. الآن يمكن لمدراء القنوات تعيين أشخاص لإزالة التعليقات المخالفة والمسيئة يدوياً.

هذه المزايا والتحديثات تظهر تدريجياً للمستخدمين، من الواضح أن يوتيوب بدأت تنظر باهتمام كبير للكوارث التي تحصل في التعليقات وستسهل على مدراء القنوات التحكم بها وإدارتها ومنعها قدر الإمكان، لأن التعليقات أحياناً أهم من محتوى الفيديو نفسه.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك