فيس بوك تختبر عرض الإعلانات على أجهزة التلفاز الذكية

فيس بوك تلفاز ابل

لم تكتفي فيس بوك بالهواتف الذكية، الحواسب اللوحية، أجهزة الكمبيوتر لتعرض عليها إعلاناتها، ستمتد الآن لتصل إلى أجهزة التلفاز الذكية المتصلة بالإنترنت لتظهر فيها إعلانات الفيديو.

وفق تقرير جديد فإن فيس بوك ستعرض قريباً إعلانات ضمن تطبيقها الرسمي على أجهزة مثل تلفاز آبل و Roku وغيرها من أجهزة التلفاز الذكية من نوع set-top box.

من المؤكد أن إعلانات فيس بوك ستصل للشاشة الكبيرة، لكن لاتزال الشبكة الاجتماعية تختبر شكل الإعلان ومدته حتى لا يتحول الأمر لإزعاج للمستخدمين وبنفس الوقت يفيد المعلنين بإيصال إعلاناتهم الجذابة للجمهور.

وستبدأ فيس بوك الأسبوع المقبل اختباراتها بحيث تظهر عينة من الإعلانات على عدد من المستخدمين لمعرفة أفضل شكل مناسب لإعتماده لاحقاً.

وستجمع فيس بوك بيانات عن المستخدم مثل رقم IP الجهاز وكذلك اسم الحساب وتربطها مع البيانات المتاحة لديها سابقاً لمعرفة اهتمامات المستخدم وكيف تستهدفه بإعلانات مناسبة له.

أعلنت فيس بوك عن نتائجها المالية منذ أيام وحققت فيها عائدات تزيد عن 7 مليار دولار تجاوزت التوقعات وبالطبع تشكل الإعلانات المصدر الأساسي والغالب على دخلها، والآن مع ظهور إعلانات فيديو على الشاشة الكبيرة وأجهزة جديدة ستساهم في زيادة أرباح الشركة أكثر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك