تطبيق TapCoding أسرع طريقة لتعلّم لغة البرمجة سويفت

لغة سويفت “Swift” اللغة البرمجية التي أنشأتها أبل لتطوير تطبيقات نظام تشغيلها iOS وهي التي أيضًا تعمل على تمكين المطورين بالبرمجة بشكل أسرع وبأقل نسبة أخطاء، وتعمل اللغة بالتوافق تماما مع بيئتي Cocao و Cocao Touch حيث تبنى عليهما بشكل أساسي جميع تطبيقات آي أو أس وبرامج نظام ماك، عمومًا هناك الكثير من الطرق للدخول إلى عالم سويفت من خلال الكثير من المواقع المخصصة لذلك، ثم أن هناك الدروس والكروسات المجانية والمدفوعة والتي من خلالها يمكن للمبتدئ أن يذهب بخطواته الأولى في تعلّم أساسيات اللغة.

ولكن إن كنت تريد تعلّم هذه اللغة بطريقة مثلى وسريعة عليك بتطبيق TapCoding والمتاح حاليًا على نظام iOS، وهو طريقة لوضع قدمك في أساسيات اللغة أثناء التنقل، بدوره يوفّر التطبيق دروس تفاعلية بمئات تمارين بناء الرموز ودروس أخرى لمساعدة المستخدم على فهم الاساسيات.

والنظرة العامة للتمارين تتبلور في 4 طرق في الممارسة وهي إنشاء الرمز عبر السحب والإفلات وممارسة مع التعليمات البرمجية في محرر التعليمات البرمجية، وتعلّم مفاهيم True/False وأخيرًا كشف الأخطاء في logic و syntax، أخيرًا على المستوى التمهيدي يُقدّم تطبيق TapCoding تسعة دروس مجّانًا، والمنهاج الكامل متاح بسعر 6،99$ من داخل التطبيق. وبسعر 9.99 $، يمكنك فتح المنهج الكامل بالاضافة الى دروس في المستقبل.

وإن كنت أحد الذين لا يستطيعون الشراء يمكنك تجربة تطبيق أبل Swift Playgrounds والمتوفّر فقط على أجهزة آيباد “iPad Air،  iPad Pro ،  iPad mini2” بشكل مجاني وكامل.

تعليقات عبر الفيسبوك