قوقل بلاي يتيح للمطورين طلب رسوم اشتراك منخفضة للمرة الأولى

google play

توفر العديد من التطبيقات على قوقل بلاي نظام الإشتراكات الدورية سواءً كانت شهرية أم سنوية، ومن أجل تحفيز المستخدمين على الإشتراك بالتطبيق، بدأت قوقل بالسماح للمطورين بطلب رسوم اشتراك منخفضة عند أول اشتراك.

وكتبت قوقل على مدونتهاأن المطورين الذين يعملون بنظام الاشتراكاات سيمكنهم من وضع سعر منخفض للإشتراك وذلك كعرض خاص إما لعدد محدد من المشتركين أو لمدة محددة.

مثلاً يمكن لخدمة Hulu أو غيرها أن تعرض على مستخدمي أندرويد دفع 1 دولار شهرياً لمدة 3 أشهر لتجربة الخدمة. وبعد انتهاء المدة يجب على المستخدم دفع الرسوم الاعتيادية.

هذا التوجه من قوقل لدعم المطورين الذين يتبنون نظام الاشتراكات من تطبيقاتهم من شأنه زيادة أرباحهم على المدى البعيد. حيث أن تخفيض الإشتراك لمدة محدودة من أجل جذب المستخدم وجعله يستخدم الخدمة وتعجبه، على الأرجح فإنه سيمدد اشتراكه لاحقاً بالرسوم الكاملة.

كما تقدم الطريقة فوائد للمستخدمين، بدلاً من دفع رسوم مرتفعة على خدمة فقط لتجربتها والندم لاحقاً إن لم تعجبهم، الآن يمكنهم دفع مبلغ بسيط على سبيل التجربة.

هذه الميزة ستتاح لاحقاً لبعض المطورين لم تحدد قوقل أي إطار زمني لذلك.

وعلى صعيد آخر ذكرت قوقل بعض الأرقام التي تثبت نجاح مزايا تجريبية سابقة طرحتها عبر قوقل بلاي. مثلاُ هناك 30 مليون تنزيل للتطبيقات الشهيرة مثل كلاش رويال و كاندي كراش عبر إتاحة ميزة التسجيل المسبق للتحديثات القادمة. أيضاً هناك 4 مليون تنزيل لتطبيقات عبر إتاحة النسخة التجريبية المبكرة قبل إطلاق النسخة النهائية.

ونعلم سابقاً أن قوقل بلاي وفرت ميزة تجربة التطبيقات المدفوعة لمدة 10 دقائق وذلك بدون الحاجة لتنزيلها وتنصيبها أيضاً، وهذه الميزة متاحة تدريجياً للمطورين لمن يرغب بإعتمادها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك