مايكروسوفت تعلن عن خدمة إدارة فرق العمل Microsoft Teams

Microsoft teams

صحّت الشائعات، أعلنت مايكروسوفت رسمياً عن إطلاق خدمة جديدة تدعى Microsoft teams تهدف من خلالها منافسة خدمات مثل Slack التي تؤمن بين تواصل بين أعضاء فرق العمل بسهولة.

Microsoft teams هو عبارة عن تطبيق ضمن أوفيس 365 يقدم عدة خدمات من مايكروسوفت في مكان واحد. هناك تطبيقات الأوفيس، الملاحظات، سكايب وغيرها. يمكن القول أن الخدمة تؤمن بيئة عمل تعتمد على الدردشة.

تقدم الخدمة ميزة التبويبات والتي تسمح بدمج عدة خدمات سحابية للإستفادة منها، لم توضح مايكروسوفت أسماء تلك الخدمات لكن يمكن أن نتوقع خدمات تخزين سحابي مثل قوقل درايف ودروب بوكس وغيرها.

كما في سلاك، هناك نظام للإشعارات وإمكانية الإشارة للمستخدمين الآخرين عبر الرمز @. ما يميز هذه الخدمة عن سلاك أن المحادثات يتم تنظيمها بطريقة أفضل.

من المنطقي أن يكون هناك تكامل لخدمات أوفيس عبر تطبيقها الجديد، يمكنك فتح أي مستند وتحريره مباشرة داخل التطبيق بدون الحاجة لمغادرته . كما تدعم الخدمة البوتات مثلاً هناك بوت يدعى WhoBot يمكنك من خلاله الإستفسار عن الشخص الذي يجب أن تتواصل معه ضمن شركتك إذا أردت مساعدة حول مهمة ما.

الخدمة الجديدة متاحة للمعاينة للمستخدمين من 181 بلد يتحدثون 18 لغة وستتاح رسمياً للجميع في الربع الأول من العام القادم.

اليوم تجد Slack نفسها في موقف تنافسي صعب كون أوفيس 365 لديها 85 مليون مشترك نشط والمزيد سينضمون لاحقاً مع هذه الخدمة الجديدة.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك