تراجع شحنات الحواسب اللوحية للعام الثاني على التوالي

idc_tablets_q3_2016

تواصل أجهزة الحواسب اللوحية تراجعاتها العالمية للربع الثامن على التوالي، حيث شحنت الشركات خلال الربع الثالث 43 مليون جهاز فقط بإنخفاض يقترب من 15% مقارنة بالعام الماضي.

وكانت الشركات قد شحنت بنفس الربع من العام الماضي حوالي 50 مليون جهاز. وتتضمن هذه الأرقام الحواسب اللوحية العادية أو التي يمكن وصلها بلوحة مفاتيح.

ولاتزال آبل متصدرة الشركات من حيث عدد شحناتها وبعدها تأتي سامسونج، أما المركز الثالث كان من نصيب أمازون التي حققت نمو كبير في شحناتها اقترب من 320%.

في المركز الرابع حلت لينوفو والخامس من نصيب هواوي. وكان التراجع الأكبر من نصيب سامسونج التي تسيطر على 16% من السوق بينما آبل تسيطر على تقريباً 20%.

ومع أن الخمسة الكبار قد زادت شحناتهم عن العام الماضي لتصل إلى أكثر من 55% من إجمالي شحنات الحواسب اللوحية، إلا أنه لم تصل أية شركة إلى شحن 10 مليون لوحي بمفردها بل كانت جميعها تحت هذا الرقم خلال الربع الثالث.

المثير للإهتمام ظهور أمازون في المركز الثالث خلال الربع الثالث وهو أمر غير اعتيادي حيث عادة ما تحقق الشركة طفرة في مبيعات لوحياتها في موسم العطلات والأعياد عند الربع الأخير. ومع ذلك لم تأخذ الأرقام بعين الإعتبار لوحيات أمازون التي كانت من قياس 6 بوصة كونها تعتبر القياس 7 بوصة وما فوق كجهاز لوحي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك