أبل تسجّل براءة اختراع لآيفون “قابل للطيّ”

blvz8ueuwwnrbwfvsxt8

عندما تكثر تسريبات سجلات براءات اختراع شركات التكنولوجيا؛ نعلم أنها مؤشر جيد عمَّا يمكن أن نتوقعه من السوق في المستقبل القريب. وفي هذا الصدد، كشفت المصادر عن وثيقة سجلّ براءة اختراع لأبل عن هاتف ذكي قابل للانحناء.

بداية، ينبغي عليّ توضيح أن تسجيل براءات الاختراع أمرًا طبيعيًا بالنسبة للشركات التي تعمل على الابتكار والمنتجات. وفي حالة أبل مثلًا، فإن تسجيل براءات الاختراع الغريبة التي لم تطلق منها أي شيء بعد هو أمر لا يخدم سوى تسجيل فكرة ما لمنع أي شخص من سرقتها في المستقبل.

hs2dhhade3anbm46jeaj

لكن بالنسبة للبراءة المذكورة آنفًا، فإنها تعود إلى مشروع بدأته أبل عام 2014، حيث فكَّرَت مليًّا في الهواتف القابلة للطيّ وأنها الاتجاه الجديد للهواتف الذكية في المستقبل. وتوضح الوثيقة المواد التي سيتم صناعة الآيفون الجديد، مثل المعدن، أو السيراميك، أو الألياف الزجاجية. لكن ما لفت انتباهنا هو احتواء الهاتف على أنابيب الكربون، التي تسمح بحدوث الانحناء.

وورد في نص البراءة أن هذه الأنابيب توفر القدرة على عمل الهاتف حتى وإن تم طيّ الجهاز إلى النصف، كما تجعله أيضًا مقاومًا للكسر.

الفكرة رائعة ولا شك، إلا أنها لم تتجاوز الورق بعد. بل ومن المستبعد أن تطبقها أبل على آيفون 2017، على الرغم من حديث الشائعات حوله وأنه سيكون من أقوى وأفضل الإصدارات على الإطلاق بسبب أنها الذكرى السنوية العاشرة للآيفون.

المصدر: Gizmodo


تعليقات عبر الفيسبوك