تويتر تتيح للشركات إعداد رسائل جاهزة للرد على المستخدمين

welcome-message-quick-replies

تستخدم العديد من الشركات خدمة تويتر كطريقة تواصل مع زبائنها من أجل تقديم الدعم الفني لاسيما شركات الاتصالات. اليوم تويتر تقدم ميزة خاصة لتلك الشركات لتسهيل الرد على الرسائل الخاصة عبر الردود الجاهزة مسبقاً.

أولاً يمكن للشركات إعداد رسالة مكتوبة مسبقاً للترحيب بالمستخدم يتم الرد بها تلقائياً على سؤاله أول مرة، كما تظهر عدة خيارات معدة مسبقاً يمكن للمستخدم الاختيار منها.

مثلاً يمكن لشركة تعمل في مجال الشحن أن تضع رسائل معدة مسبقاً لعدة سيناريوهات مثل الاستفسار عن حالة طرد، الإتصال بمندوب، طرح سؤال.

هذه الردود المعدة مسبقاً تساعد الشركات التعرف فوراً على ما يريده المستخدم بالتالي تقديم الخدمة الأنسب له وبسرعة أكبر، كما أن المستخدم يستطيع حصر ما يريده بدقة أفضل.

لاتزال تويتر بعيدة عن الخطوات التي أطلقتها فيس بوك بهذا المجال، لكن هذه الردود الجاهزة تقف في الوسط ما بين المحادثات العادية المكتوبة والبوتات المؤتمتة بالكامل في مسنجر فيس بوك.

تقول أبحاث تويتر أن المستخدم الذي يتلقى رد على رسائله واستفسارته، سينفق 20% مال أكثر على شراء منتجات وخدمات الشركة.

الخدمة تتاح تدريجياً بدءاً من اليوم ويمكن للشركات التي تقدم خدمات دعم فني وتواصل مع المستخدمين عبر تويتر الإطلاع على صفحة المساعدة لمعرفة كيفية إعداد الرسالة الترحيبية.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك