“هواوي” تثري تجربة مشاهدة التلفزيون في المنطقة عبر حلول ابتكارية جديدة لحوسبة الفيديو

دبي، 31 أكتوبر، 2016: على هامش مشاركتها في مؤتمر ومعرض “تي في كونكت الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” الذي ينعقد حالياً على مدى يومين في منتجع “ويستين” دبي الميناء السياحي، استعرضت شركة “هواوي”، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، حلولها التلفزيونية الابتكارية الجديدة المعروفة باسم Much TV، وهي نظام إيكولوجي شامل لتمرير ومشاهدة مقاطع الفيديو مدعومٌة بمزايا بث المحتوى التلفزيوني بالاعتماد على حلول “هواوي” لحوسبة الفيديو، مايفتح المجال واسعاً أمام تجربة جديدة ثرية لمشاهدة التلفزيون في المنطقة.

وكانت حلول “هواوي” التلفزيونية  Much TVقد طُرحت في وقت سابقٍ عبر خمس شركات مشغلة للاتصالات في الشرق الأوسط. ومن المتوقع أن تصل هذه الحلول إلى أكثر من 3 مليون مستخدم بحلول نهاية العام الحالي، وأن تتسع قاعدة مستخدميها لتتجاوز 8 مليون مستخدم في نهاية العام 2017، حيث بات الاعتماد على الحلول الميسرة للتوصيل والتشغيل من “هواوي”، يوفر لمشغلو الاتصالات في المنطقة فرصة غنية لإطلاق المنصات التلفزيونية بشكل أسرع وبدرجة أقل من المخاطر.

وانغ بن، رئيس خبراء خدمات وحلول الفيديو في "هواوي" الشرق الأوسط
وانغ بن، رئيس خبراء خدمات وحلول الفيديو في “هواوي” الشرق الأوسط

وعن مشاركته كمتحدثٍ رئيسي في مؤتمر ومعرض “تي في كونكت الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، قال وانغ بن، رئيس خبراء خدمات وحلول الفيديو في “هواوي” الشرق الأوسط: “شهد استهلاك مقاطع الفيديو في العالم تغيراً كبيراً ومفاجئاً تجلى باستهلاك أكبر للمحتوى التلفزيوني المباشر. وتحتل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المرتبة الثانية عالمياً من حيث عدد المشاهدات اليومية لمقاطع الفيديو على موقع ’يوتيوب‘، بواقع أكثر من 310 مليون مقطع فيديو[i]. لذا، كان من المهم لشركات الاتصالات إطلاق المزيد من الخدمات التلفزيونية القائمة على الإنترنت لمواكبة الطلب المتزايد على هذه الحلول. وبحسب نهج ‘هواوي’ القائم على دعم أعمال عملائها الاستراتيجيين وفي مقدمتهم مشغلي الاتصالات، تم وضع استراتيجية جديدة قائمة على مقاطع الفيديو، تتعاون من خلالها ’هواوي‘ مع أبرز الشركات الرائدة في هذا المجال بهدف فتح فرص إيرادات جديدة لهم من خلال توفير الخدمات التلفزيونية كجزء من عروضهم الرئيسية، بما يتماشى مع المتطلبات العصرية للمستهلكين، الذين سيحظون بتجربة مشاهدة تلفزيونية ثرية ذات مميزات جديدة ومتميزة كمشاهدة العروض المفضلة عند الطلب وغيرها من المميزات الأخرى، وذلك بفضل النظام الإيكولوجي الشامل لحوسبة الفيديو المقدم من ’هواوي‘”.

الجدير بالذكر أن “هواوي” كشفت في شهر سبتمبر الماضي عن استراتيجيتها الخاصة بمقاطع الفيديو لمزودي الاتصالات على هامش مشاركتها في منتدى الشبكات ذات النطاق العريض الفائق 2016 في فرانكفورت، ألمانيا. ونجحت الشركة مجدداً في تأكيد التزامها بتقديم كامل دعمها إلى مشغلي الاتصالات في المنطقة بما يمكنهم من تطوير مسيرة أعمالهم في مجال صناعة الفيديو وذلك عبر تقديم مقاطع الفيديو كخدمة رئيسية هامة.

[i] http://www.albawaba.com/business/youtube-10-years-old-mena-ranks-second-worldwide-video-views-711134

تعليقات عبر الفيسبوك