اعتقال هاكر هاجم نظام اتصالات الطوارئ الأمريكي 911

ddos 911

نعرف أن هجوم الحرمان من الخدمة DDoS عادة يستهدف المواقع لتعطيل إمكانية الدخول إليها، أو ربما مخدمات DNS لتعطيل الدخول إلى عدد من المواقع كما حصل مؤخراً. لكن هذه المرة استهدف نظام اتصالات الطوارئ في الولايات المتحدة على الرقم الموحد 911.

اعتقلت الشرطة الأمريكية شخص من أريزونا يدعى Meetkumar Hiteshbhai Desai لشنه هجوم DDoS استهدف نظام مكالمات الطوارئ في منطقة Phoenix metropolitan area من أريزونا وربما ولايات أمريكية أخرى.

تقول المصادر أن المتهم كان قد أنشئ مدونة وقناة يوتيوب يشرح فيها بالتفصيل نقاط الضعف والثغرات الأمنية التي اكتشفها في النظام. وفي الأسبوع الماضي نشر تغريدة على تويتر فيها شيفرة برمجية بلغة الجافاسكريبت أدت إلى أن تتصل الهواتف الذكية والحواسب المحمولة بشكل متزامن على رقم الطوارئ 911.

وخلال وقت قصير ضغط أكثر من ألف شخص على رابط في التغريدة وتم إغراق مراكز الإتصالات بحوالي أكثر من مئة مكالمة خلال دقائق قليلة وتم تكرار المكالمات بحيث لم يعد المستخدمين قادرين على إيقافها.

وتوصلت الشرطة إلى أحد حسابات تويتر التي لديها حوالي 12 ألف متابع وينشر الحساب تغريدات تطلب من المستخدمين الضغط على رابط موجود فيها، وبعد فتح الرابط ينتقل إلى موقع خاص بالهاكر لصفحة تحوي شيفرة برمجية تنفذ عملية الإتصال الإجبارية.

وبعد اكتشاف السبب اضطر المحققون لإغلاق الموقع بالكامل لمنع وإيقاف الإتصالات الواردة والحفاظ على نظام الإتصالات من التعطل والإنهيار لتعرضه إلى كمية كبيرة من الإتصالات خلال زمن قصير.

واعترف الهاكر للشرطة أثناء التحقيقات أنه كان مهتماً بالبرمج والثغرات والفيروسات التي يمكنه التلاعب فيها. وأضاف أن صديقه زوده بثغرة نظام اتصالات الطوارئ وهو قام بتحسينها وتعديلها من خلال إضافة نوافذ منبثقة مزعجة وأوامر لفتح البريد الإلكتروني وتفعيل الإتصال الهاتفي على أجهزة آيفون بواسطة شيفرة الجافاسكريبت.

ادعى المتهم أن نواياه كانت غير ضارة من هذا العمل انما اعتبر أن الثغرة المزعجة أمر طريف ومضحك. ولم تكن لدى المتهم نية للكشف عن الثغرة علناً لأنه يعرف أضرارها وأنها عمل غير قانوني، لكنه كان يسعى للإعتراف عليه في مجتمع المبرمجين والقراصنة على أنه شخص لديه مهارات، حسب إفادة الشرطة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك