كوالكوم تعلن عن أكبر صفقة استحواذ في قطاع المعالجات

Qualcomm to Acquire NXP

أعلنت شركة كوالكوم لصناعة المعالجات عن استحواذها على شركة NXP بصفقة بلغت قيمتها 47 مليار دولار ما يجعلها أكبر صفقة في صناعة أنصاف النواقل حتى الآن.

وتعد شركة NXP واحدة من كبرى الشركات المصنعة للشرائح في مجالات النقل والسيارات، انترنت الأشياء والحماية. كما أن معظم الشرائح الموجودة في أنظمة الترفيه في العالم تكون من صنعها.

ولدى NXP أكثر من 25 ألف زبون من الشركات المصنعة لمختلف المنتجات التي تعتمد على شرائح المعالجة منها. وبموجب هذا الإستحواذ فإن كوالكوم تتوقع أن تصل عائداتها السنوية أكثر من 30 مليار دولار بحلول عام 2020. كما ستضمن لنفسها مكانة ريادية في قطاعات الهواتف الذكية، السيارات ذاتية القيادة، انترنت الأشياء، الشبكات وغيرها.

والآن ستكون لدينا شركة عملاقة متخصصة في أنصاف النواقل تعمل في عدة مجالات وتشارك خبراتها ومواردها معاً. وهذه العائدات المتوقعة توازي ما تحققه شركات عريقة في مجال شرائح المعالجة وأنصاف النواقل مثل إنتل وسامسونج.

بالتأكيد لن تتم الصفقة قبل أن تحصل على الموافقة من الجهات التنظيمية كون الشركتين مدرجتين في سوق الأسهم، ومن المتوقع أن تحصل على الموافقة النهائية بحلول نهاية العام المقبل.

تأتي هذه الصفقة لتكسر الأرقام القياسية السابقة في صفقات الاستحواذ بمجال صناعة أنصاف النواقل. ففي العام الماضي استحوذت Avago على بمبلغ 37 مليار دولار، ومؤخراً استحوذت Softbank على ARM بمبلغ 32 مليار دولار.

المصدر

  • سامي

    اسمها اشباه موصلات وليس “انصاف نواقل”

    • محمد حبش

      التسميتين صحيحتين

تعليقات عبر الفيسبوك