الأخبار

مؤتمر آبل: الإعلان عن ماك بوك برو 2016 الجديد مع Touch Bar

آبل ماك بوك برو 2016 الجديد

صدقت التوقعات والتسريبات السابقة بخصوص ماك بوك برو 2016 من آبل، فقد أعلنت الشركة قبل قليل أثناء مؤتمرها الصحفي عن الجيل الجديد مع شريط لمس موجود أعلى لوحة المفاتيح، وهي المرة الأولى التي تُقدّم فيها آبل شيء جديد في الماك بوك برو منذ سنوات.

شريط اللمس الجديد يعمل بتقنية OLED بدقة ريتنا الشهيرة من آبل، ويدعم اللمس المتعدد كما يستجيب جيدًا للإشارات واللمسات وتُطلق عليه آبل Touch Bar.

ويأتي الماك بوك برو 2016 بتصميم جديد كامل من المعدن في جميع الجوانب، كما يُعتبر هو الأنحف في تاريخ هذه الفئة من حواسيب آبل المحمولة مع ارتفاع يبلغ 14.9 مللم لمقاس 13″بوصة، ويتوفر في لونين (الفضي، والرمادي).

كما أنّ لوحة اللمس الخاصة بهذا الجيل تدعم تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد أو Force Touch كما هو معروف تقنيًا وأكبر حجمًا من الجيل الحالي (الضعف تقريبًا) كما تأتي لوحة المفاتيح مزودة بآلية الفراشة الجيل الثاني، ومحمي بطبقة حماية من زجاج sapphire.

آبل ماك بوك برو 2016 الجديد

وكشفت آبل أنّ الشريط اللمسي أو Touch Bar قابل للتخصيص، بمعنى أنّك تستطيع إضافة التطبيقات المفضّلة إليه، أو إظهار الأدوات الخاصة بتطبيق معين، ويوجد أيضًا دعم تقنية البصمة عبر الجزء الأيمن من شريط اللمس يعمل بتقنية Touch ID الموجودة في الآيفون والآيباد. ويمكنك باستخدام Touch ID التبديل بين المستخدمين عن طريق البصمة بدلًا من كتابة كلمة مرور في كل مرة.

بالنسبة للشاشة فستكون 67 بالمئة أكثر وضوحًا من الجيل الحالي وتعرض ألوان أفضل بنسبة 25 بالمئة. كما سيعمل ماك بوك برو الجديد بمعالج إنتل كور آي 7 بسرعة تصل 2.13 جيجاهرتز ورسوميات رادون برو مزود بهندسة بولاريس ويُعطي أداء أسرع 2.4 مرة من الجيل الحالي.

أمّا سعة التخزين الداخلية فتصل حتى 2 تيرابايت من نوع SSD أسرع من الجيل الحالي بنسبة 50 بالمئة حيث تصل إلى 3.1 جيجابايت بالثانية.

آبل ماك بوك برو 2106 الجديد

وبعد الكثير من الشائعات حول المخارج في الإصدار الجديد، كشفت آبل عن 4 مخارج من نوع Thunderbolt 3 تدعم تقنية USB Type-C وأي من المخارج الأربعة يُمكن استخدامه لشحن الجهاز، ويوجد أيضًا مخرج سماعات رأس من نوع 3.5 مللم. لكن هذه المرة تأخرت آبل خلف مايكروسوفت فيما يتعلق بالبطارية حيث تدوم حتى 10 ساعات فقط، بينما بطارية سيرفيس بوك الجديد تدوم حتى 16 ساعة.

يأتي ماك بوك برو 2016 الجديد في ثلاث فئات، الأولى مقاس 13″ بوصة بمعالج كور آي 5 تبلغ سرعته 2.0 جيجا هرتز وبسعر 1499 دولار وتبدأ بيعه من اليوم، والثاني مقاس 13″ بوصة أيضًا بمعالج كور آي 5 تبلغ سرعته 2.9 جيجاهرتز وبسعر 1799 دولار، وأخيرًا مقاس 15″ بوصة بمعالج كور آي 7 بسرعة 2.6 جيجا هرتز بسعر 2399 دولار، وتبدأ آبل بيعهما في خلال أسبوعين إلى ثلاثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى