تويتر تعلن عن نمو متواضع في العائدات والمستخدمين

twitter-transparency

أعلنت تويتر عن نتائجها المالية للربع الثالث والتي أظهرت نمواً بسيطاً في العائدات السنوية. وحققت الشركة 616 مليون دولار بنمو 8%، في حين كان صافي أعمال الشركة خسائر بنحو 92 مليون دولار. وهذه الأرقام أعلى من توقعات المحللين.

وبالنظر إلى أعداد المستخدمين النشطين في الشبكة الاجتماعية شهرياً فقط بلغ 317 مليون مستخدم بزيادة 3% فقط عن العام الماضي و بنحو 4 ملايين مستخدم جديد تم إضافته عن الربع السابق.

ويمثل عدد المستخدمين من منصة الهواتف الذكية 83% من إجمالي المستخدمين النشطين. ونمى نشاط المستخدمين اليومي للخدمة بنحو 7% بمعدل سنوي.

وتشكل عائدات الإعلانات 90% من عائدات تويتر التي زادت بنحو 6%، والمثير للإهتمام أن عائدات إعلانات تويتر من أمريكا وحدها بلغت 374 مليون دولار وهي أكثر من عائدات الإعلانات من كافة أنحاء العالم التي بلغت 242 مليون دولار.

لكن الزيادة في نمو عائدات تويتر الإعلانية الدولية كانت 21% بينما الزيادة من السوق الأمريكي كانت 1% فقط.

من هذا النمو المتواضع في العائدات وكذلك المستخدمين مقارنة بالسابق، يبدو أن وضع تويتر تحسن بعض الشيء، لكن الشركة لاتزال مالياً خاسرة حتى بعد عشرة أعوام على تأسيسها، وبعد أن ابتعد الجميع عن الاهتمام بشرائها وتسريح عدد من الموظفين مؤخراً، يبدو أن هناك تغييرات كبيرة ستحدث داخل الشركة لتمضي في طريقها لوحدها بدون استحواذ ينقذها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك