محمد العبّار يخطط لإطلاق تطبيق دردشة محلي ينافس الواتساب

واتساب الامارات

كشف محمد العبار مؤسس ورئيس مجلس شركة إعمار العقارية الإماراتية عن خطته لإطلاق تطبيق دردشة مخصص للشرق الأوسط لمنافسة تطبيقات قوية في المنطقة مثل الواتساب.

وأجاب العبّار بالإيجاب رداً على سؤال عن نيته إطلاق تطبيق دردشة مثل الواتساب وذلك على هامش مؤتمر ينعقد في دبي، وأضاف أنه سيكون محلي أي خاص بالمنطقة العربية بدون أن يقدم أية تفاصيل أخرى. نفهم من كلمة “محلي” أنه سينافس الواتساب في المنطقة العربية وليس على مستوى العالم.

وتعد منطقة الخليج العربي لاسيما الكويت والسعودية والإمارات من أعلى دول العالم من ناحية انتشار الهواتف الذكية بمعدل هاتفين لكل شخص.

توجه رجل الأعمال الإماراتي إلى قطاع التقنية ليس جديداً، بحسب وسائل الإعلام فقد قاد مجموعة من المستثمرين العرب لتأسيس أكبر صندوق للإستثمار في التكنولوجيا بالعالم العربي، حيث يبحث الصندوق شراء مشاريع تقنية تعمل في قطاعات واعدة مثل التجزئة والموضة والنقل والإعلام.

وسبق أن قاد العبّار مجموعتين استثماريتين لشراء حصة 16% من شركة أرامكس لتأسيس أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في العالم العربي، بالإضافة إلى تأسيس أول منصة إلكترونية متكاملة للمدفوعات في المنطقة.

وكان العبّار قد تحدث ضمن محاضرة خاصة به أن الإمارات ستشهد إطلاق شركة للتجارة الإلكترونية وخدمة للتواصل الاجتماعي ونظام مصرفي إلكتروني وشركة للخدمات اللوجستية الإلكترونية بحلول نهاية عام 2016.

هل تتوقع أن ينجح تطبيق عربي بسحب البساط من تحت واتساب عربياً؟

المصدر

  • bo7meez

    نبغى يوتيوب محلي لإن فلوس العرب كلها رايحه لإعلانات اليوتيوب
    ثانياً عشان الكلاب ما تنبح من ورا الكاميرات بدون عواقب

تعليقات عبر الفيسبوك