مؤتمر مايكروسوفت: الكشف عن حاسب سيرفس ستديو

en-intl-xl-surface-cardinal-42l-00001-mnco

 

كشفت مايكروسوفت عن جهاز جديد من سلسلة سيرفس من نوع الكل في واحد تحت اسم سيرفس ستديو.

الجهاز الجديد مزود بشاشة لمسية ضخمة قياسها 28 بوصة بنسبة تباعد الطول مع العرض 3:2. تقدم الشاشة 13.5 مليون بكسل في دقتها البالغة 4500* 3000 بكسل ما يجعلها تعطي 63% بكسلات أكثر من تلفاز بدقة 4K. كثافة البكسلات 192 بكسل في البوصة.

الجهاز موجه للمصممين والمهام القوية كالمونتاج حيث يأتي بذاكرة عشوائية 32 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية هجينة ما بين ساكنة ومتحركة بسعة 2 تيرابايت.

استخدمت مايكروسوفت بطاقة الإظهار جي فورس 980 إم ويبدو الجهاز نحيف للغاية، أنحف من الآي ماك حتى. تقول مايكروسوفت أن هذا الجهاز يقدم أنحف شاشة كمبيوتر في العالم.

لديه من الخلف عدة منافذ مثل 4 منافذ usb 3.0 و منفذ إيثرنت ومنفذ لسماعات الصوت وآخر لبطاقات الذاكرة ومنفذ mini DP.
وآخر لبطاقات الذاكرة ومنفذ mini DP بالإضافة إلى كاميرا مدمجة عالية الدقة.

يمكن تعديل زاوية الشاشة وتحريكها نحو الخلف بدرجة واسعة للغاية تقترب من جعلها مسطحة. بما أن الشاشة لمسية فهي تدعم كذلك قلم حواسيب سيرفس للكتابة عليها والرسم كما أن حساسية الشاشة دقيقة والفرق بالميلي ثانية لا يجعلك تلاحظ أي فرق وكأنك تكتب على ورقة بقلم حقيقي.

cvtj5ddxeaaqjtq

وقدمت مايكروسوفت مع الجهاز المكتبي الجديد وحدة إدخال جديدة تدعى Surface Dial على شكل دائري يمكن استخدامها لإجراء العديد من العمليات والتحكم بالجهاز عبر شاشته. يمكنك مثلاً تدويرها للتراجع عن آخر الأشياء التي أدخلتها بالقلم الضوئي، وكذلك استخدامها للتقريب في الصور أو مستندات وورد. الأداة تختصر العديد من الأوامر وتسرع من العمل على البرامج المختلفة كالرسم والتصميم.

ويدعم هذا القرص أجهزة سيرفس القديمة كلها لكنه لا يعمل فوق شاشتها انما فقط يمكن التحكم بها عن طريقه، والعمل فوق الشاشة خاص بجهاز سيرفس ستديو.

عند وضع القطعة على الشاشة فإنها تعرض قائمة أوامر تحتها من ضمن الشاشة. يجب على الشركات المطورة للبرامج دعم هذا الأمر للإستفادة منها بشكل كبير.

أخيراً الجهاز متاح للطلب المسبق اليوم وسيباع بسعر يبدأ من 2999 دولار لنسخة معالج انتل core i5 مع 8 غيغابايت رام و2 غيغابايت في بطاقة الإظهار.

أما النسخ الأعلى فهي بسعر 3499 دولار وكذلك بسعر 4199 دولار مع زيادة في قوة المعالج وسعة التخزين وقدرة بطاقة الرسوميات والذاكرة العشوائية.

ولم تذكر مايكروسوفت موعد إطلاقه رسمياً في الأسواق لكنها قالت ستتوفر منه كميات محدودة في موسم العطلات.

 

 

 

تعليقات عبر الفيسبوك