كل ما تودّ معرفته عن تحديث “ويندوز كرياتورز” وكمبيوتر “سيرفس ستوديو”

%d9%85%d8%a4%d8%aa%d9%85%d8%b1-%d9%85%d8%a7%d9%8a%d9%83%d8%b1%d9%88%d8%b3%d9%88%d9%81%d8%aa-%d9%88%d9%8a%d9%86%d8%af%d9%88%d8%b2-%d9%83%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%aa%d9%88%d8%b1%d8%b2

كشفت مايكروسوفت اليوم في مؤتمرها عن العديد من المميزات الجديدة، التي تركز على التصاميم ثلاثية الأبعاد، مع القليل من الأجهزة. وبعد نهاية المؤتمر قررنا أن نطلعكم على ملخص سريع حول ما تم عرضه في الحدث.

لنبدأ..

ويندوز 10: تحديث كرياتورز

أخذت مايكروسوفت في مؤتمر اليوم بالإدلاء عن تفاصيل جديدة تتعلق بالتحديث القادم من ويندوز 10، ويُدعَى ويندوز 10 كرياتورز أبديت Windows 10: Creators Update، الذي يركز في المقام الأول على المطورين.

سيركز تحديث ويندوز كرياتورز على التصاميم ثلاثية الأبعاد، وهي مستوحاة من لعبة ماين كرافت. ومع هذا التحديث؛ تريد مايكروسوفت تمكين الجميع لإنشاء محتوى ثلاثي أبعاد، مع تيسير مشاركته وتداوله بين مختلف المستخدمين.

كما أصبح من السهولة بمكان إنشاء محتوى فيديو ثلاثي أبعاد، بغض النظر عن مهارة المستخدم باستخدام أدوات الإنشاء والتحرير؛ فإن شعار مايكروسوفت لهذا التحديث هو “الأبعاد الثلاثية للجميع”، وتحويل أي لقطة شاشة إلى مُجسّم، مع القدرة على سحبها من العالم الحقيقي ونقلها إلى العالم الافتراضي. هذه التقنية ستتوافق مع أي هاتف ذكي.

الرسَّام: Paint 3D

أعلنت مايكروسوفت عن برنامج الرسام ثري دي، الذي تم تضمينه مع تحديث كرياتورز. الآن بات بإمكان المستخدمين تحرير الصور بسهولة، حيث تم توفير مجسمات ثلاثية الأبعاد من خلال شراكة مايكروسوفت مع سكيتش أب، مما يتيح للمستخدمين التمتّع بمكتبة كبيرة من الأدوات لإنشاء محتوى ثلاثي الأبعاد.

ليس تطبيق الرسام ثري دي هو من سيحصل على تلك المميزات، وإنما تطبيقات أوفيس هي الأخرى ستحصل على الأدوات المذكورة آنفًا. يُمكن على سبيل المثال دمج المجسمات ثلاثية الأبعاد في العروض التقديمية الخاصة بتطبيق باور بوينت، والقدرة على تعديل حركات تلك الأجسام.

الأبعاد الثلاثية على هولولينز

microsoft-hololens

نظارات الواقع المعزز هولولينز من مايكروسوفت هي الأخرى ستحصل على هذه الأدوات، وذلك من خلال عرض تلك المجسمات من خلال متصفح إيدج. بل أن الأمر يتعدى مسألة مطالعة المحتوى الذي أنشأه الآخرون، وإنما أيضًا مُعاينة مجسمات ثلاثية الأبعاد للمنتجات التي تودّ شراءها، مثل الأثاث، وخلافها.

يمكن استخدام نظارات الواقع المعزز أيضًا في السفر مع ميزة “هولو تاور”، التي تسمح بزيارة المواقع النائية باستخدام مقاطع فيديو تدعم التصوير بزاوية 360 درجة. لكن هولولينز لن يكون الجهاز الوحيد الذي سيحصل على ذلك المحتوى، وإنما بقية الأجهزة المماثلة على غرار إتش بي، ولينوفو، وأيسر، وغيرهم، سيتوافر محتوى هولو تاور على نظاراتهم التي ستبدأ من سعر 299 دولار.

الألعاب للجميع

يستعد تحديث ويندوز كرياتورز أيضًا للفتِ انتباه هواة الألعاب الإلكترونية، مع بعض المميزات الخاصة بهذا الجمهور. ستستخدم مايكروسوفت خدمة “بيم Beam” التي ستسمح للاعبين التفاعل مع منافسيهم بما هو أكثر من مجرد كتابة التعليقات.

سيتم إدراج خدمة بيم في ويندوز 10، ومنح جميع مستخدمي نظام التشغيل القدرة على إنشاء المباريات من خلال استخدام خدمة أرينا إكس بوكس لايف.

الأولوية .. للأكثر أهمية

تخطط مايكروسوفت أيضًا بوضع نهج معين لكل مستخدم مع وضع أولوية لمن هم أكثر أهمية في حياته، وتسهيل مشاركة المحتوى بين المستخدمين الذين على مقربة منه.

الكمبيوتر المحمول سيرفس بوك آي 7

%d8%b3%d9%8a%d8%b1%d9%81%d8%b3-%d8%a2%d9%8a-7

أشادت مايكروسوفت بالكمبيوتر المحمول الجديد سيرفس آي 7. وتحدث بانوس باناس عن قصة تصميمه وبراعته كأحد أقوى الأجهزة متعددة المهام.

حصل سيرفس بوك آي 7 على أداء أقوى يصل لدرجة الضِّعف عن سابقيه، كما حصل على زيادة بنسبة 30% في عمر البطارية؛ ليصل إلى 16 ساعة.

وسيتوافر آي 7 ابتداء من شهر نوفمبر المقبل، بسعر يصل إلى 2399 دولار.

كمبيوتر سيرفس ستوديو

%d8%b3%d9%8a%d8%b1%d9%81%d8%b3-%d8%b3%d8%aa%d9%88%d8%af%d9%8a%d9%88

أكدت مايكروسوفت الشائعات التي دارت بشأن منتج جديد من فئة سيرفس، وفي مؤتمر اليوم أعلنت الشركة أخيرًا عنه، إنه الكمبيوتر الخارق والمبهر: سيرفس ستوديو.

قال باناي أن شاشة سيرفس ستوديو هي أنحف شاشات الكريستال السائل حتى تلك اللحظة، مع سُمك يبلغ 1.3 مم. وفي الوقت نفسه فإن الشاشة – 28 بوصة – قادرة على عرض 13.5 مليون بيكسل، ومن الواضح أن الشركة اهتمت كثيرًا بتقنية عرض الألوان على شاشة الكمبيوتر الجديد. وكالعادة، فإن الشاشة تعمل باللمس كما هو الحال مع جميع أجهزة سيرفس، وهو مدعوم ببطاقة فيديو NVIDIA GTX 1080.

بالنسبة للأداء، أولت مايكروسوفت اهتمامًا خاصة بأداء سيرفس ستوديو ليصبح هادئًا قدر الإمكان دون صدور أصواتًا مزعجة منه، مع إمكانية التحكم في جميع العتاد عبر الجزء السفلي من الشاشة.

تم تجهيز سيرفس ستوديو أيضًا بكاميرا وميكروفون، الذي يتيح للمستخدمين إمكانية استخدام المساعد الصوتي كورتانا، والنظم الأمنية الحيوية بمنصة “ويندوز هاللو”.

وللاستفادة القصوى من كمبيوتر سيرفس ستوديو؛ يمكن استخدام قلم “سيرفس بن”، وكذلك “سيرفس دايل” وهو ملحق دائري الشكل قادر على تعميق العمل على الشاشة، خاصة لمحترفي الرسم والتصميم، فبمجرد وضعه على الشاشة يفتح قائمة من حوله مع العديد من الخيارات الاحترافية، بما في ذلك الألوان، وتدوير الشاشة، وغيرها.

يتوافر سيرفس ستوديو ابتداءً من اليوم من خلال طلبات الشراء المُسبَق في الولايات المتحدة الأمريكية، وبسعر 2999 دولار، على أن يتوافر بكمّيات محدودة قبل نهاية العام الجاري.


انتهى المؤتمر. نراكم على خيرٍ في التغطيات المقبلة على عالم التقنية.


تعليقات عبر الفيسبوك