غرفة أبوظبي تختار”هواوي” لتطوير شبكة تقنية المعلومات والاتصالات والارتقاء بالخدمات الرقمية المقدمة لأعضائها

دبي، 26 أكتوبر 2016: اختارت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، شركة “هواوي” الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، لمساعدتها في إحداث تغيير جذري على بنيتها التحتية المتوفرة حالياً لتقنية المعلومات والاتصالات، وتأسيس شبكة رقمية قائمة على بروتوكول الإنترنت بما يتيح للغرفة فرصة تقديم خدمات أفضل إلى أعضائها الحاليين والمرتقبين من الشركات في إمارتي أبوظبي والعين. وانطلاقاً من رغبتها في تسهيل إجراءات تأسيس الشركات ضمن الإمارة، تقدم غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مجموعة من التسهيلات والاستشارات التي ساهمت في إطلاق العديد من الشركات حتى يومنا هذا.

adcci-building-photo

وفي معرض تعليقه على هذا التعاون، صرّح محمد حويرب المهيري، مدير تقنية المعلومات في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، قائلاً:” تلتزم غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بتوفير أرقى مستويات الخدمة إلى أعضائها الكرام وتوفر لهم مجموعة من التسهيلات التي تساعد المستثمرين في تسريع إجراءات تأسيس شركاتهم وتسهم في الوقت ذاته بدعم التنمية الاقتصادية القوية من خلال تشجيع الاستثمارات المحلية في إمارة أبوظبي. وكي نتمكن من تحقيق هدفنا هذا، كان لابد لنا من تطوير بيئة تقنية المعلومات والاتصالات في غرفة التجارة والصناعة لتواكب أحدث التطورات التقنية القادرة على توفير خدمات فعّالة وسلسة لأعضاء الغرفة والقابلة للتطوير إلى الجيل التالي من التقنيات الرقمية مثل التنقل والتقارب اللاسلكي وأمن الشبكات المتطورة. ونتوجه بالشكر لشركة ’هواوي‘ التي لعبت دوراً مؤثراً في تطوير البيئة الحاضنة لشبكتنا بما يخدم استثماراتنا الداعمة لخطط تنمية الشركات بشكل مستمر”.

وكانت “هواوي” قد زودت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بحلول مطورة خصيصاً لها معتمدةً على ما توفره الشركة من حلول الشبكة المرنة المدعومة بمنصة الشبكة المعرفة بالبرمجيات، لتتيح للمؤسسات إمكانية تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات. وبذلك تضمن غرفة تجارة وصناعة أبوظبي تقديم خدمات قائمة على البرمجيات يمكن تشغيلها عبر جميع أنظمة تقنية المعلومات ذات التصميم المفتوح.

هذا وقد انخفضت نسبة شكاوى الموظفين مع توظيف هذه الحلول إلى الصفر، مما ساهم في زيادة الإنتاجية من حيث تقديم الخدمات إلى أعضاء الغرفة. كما شهدت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي زيادة كبيرة في الإنتاجية ومستويات أعلى من إمكانية التنقل لموظفي الغرفة الذين يزيد عددهم عن 250 موظف.

ومن جانبه، تحدّث السيد كولين هو، نائب رئيس مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات في الشرق الأوسط، قائلاً: “تمنح ’هواوي‘ الشركات في الإمارات كل ما تحتاج إليه للمضي قدماً في التحول الرقمي، كما تعمل على بناء عصر جديد من تقنية المعلومات والاتصالات قائم على الأنظمة الإيكولوجية الشاملة والمفتوحة والموجهة لخدمة العملاء. وبما يتناغم مع استراتيجية ’هواوي‘ في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات المتمثلة بالعمل ضمن محاور ثلاثة هي الحوسبة السحابية وشبكات الاتصالات الذكية والأجهزة الاستهلاكية. ونجحت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بفضل حلول الشبكة الذكية والمرنة من ’هواوي‘، في إحداث نقلة نوعية في بنيتها التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات، وحسّنت عمليات الشبكة وإدارتها، كما ساهمت في تخفيض زمن العمليات وكلفتها بشكل كبير. وعلاوةً على ذلك، نجح فريق التنفيذ في ترحيل كامل بيانات الشبكة إلى الشبكة الجديدة خلال أدنى وقت ممكن ودون حدوث أي انقطاع في الخدمة المقدمة إلى الأعضاء، وهذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة للغرفة”.

توفر شركة “هواوي” اليوم حلول الشبكة المرنة إلى ما يزيد عن 1,000 عميل في مختلف أنحاء العالم، وتتوافق أغلبية هذه المشاريع مع الجيل المقبل من الشبكة المعرفة بالبرمجيات.

تعليقات عبر الفيسبوك