’ساس‘ تقود السوق العالمية للتحليلات التنبؤية والمتقدمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 26 أكتوبر 2016 – حافظت شركة ’ساس‘، رائدة قطاع التحليلات العالمية، على مكانتها المتميزة بين أبرز المزوّدين العالميين للتحليلات التنبؤية والمتقدمة وفقاً لتقرير ’مؤسسة البيانات الدولية‘ حول الحصة السوقية العالمية لبرمجيات وأدوات التحليلات ومعلومات الشركات 2015.

ويشير التقرير الصادر مؤخراً إلى أن ’ساس‘ تمتلك 32% من الحصة السوقية في قطاع مزوّدي التحليلات التنبؤية والمتقدمة في عام 2015 بالمقارنة مع 8.2% في عام 2014.

شكري دبغي، المدير الإقليمي لشركة ’ساس‘ في منطقة الشرق الأوسط والبلدان الأفريقية الناطقة بالفرنسية
شكري دبغي، المدير الإقليمي لشركة ’ساس‘ في منطقة الشرق الأوسط والبلدان الأفريقية الناطقة بالفرنسية

وبهذه المناسبة، قال شكري دبغي، المدير الإقليمي لشركة ’ساس‘ في منطقة الشرق الأوسط والبلدان الأفريقية الناطقة بالفرنسية: “فيما يزداد عدد الشركات التي تسعى لتضمين التحليلات التنبؤية في عملياتها، تجلب ’ساس‘ أحدث برمجيات التحليل وأكثرها ابتكاراً لمساعدة الشركات على زيادة الحد الأدنى من أرباحها، وتحديد الفرص واكتساب المزايا التنافسية. وتؤكد ريادتنا في هذه السوق على قدرتنا وخبرتنا في تزويد شركائنا بحلول مثبتة وعالمية المستوى، ومساعدتهم في اتخاذ قرارات أفضل وبشكل أسرع”.

وشهدت ’ساس‘ مسيرة نمو مستمرة منذ أن بدأت ’مؤسسة البيانات الدولية‘ بتتبع سوق مزوّدي التحليلات التنبؤية والمتقدمة في عام 1997، وتعيد حالياً استثمار أكثر من 20% من عائداتها السنوية في مجال الأبحاث والتطوير – وهي استراتيجية مصممة لتعزيز الابتكار؛ كما خصصت ’ساس‘ أكثر من 790 مليون دولار أمريكي للأبحاث والتطوير العام الماضي.

وأشار تقرير ’مؤسسة البيانات الدولية‘ أيضاً إلى أن قيمة السوق العالمية لبرمجيات تحليل الشركات بلغت 41.4 مليار دولار أمريكي في عام 2015 بمعدل نمو 2.5% من حيث العملة الحالية. وأحدثت الحيوية وتراجع السوق العالمية والتغييرات التي طرأت على أسعار العملات الأجنبية خلال عام 2015 تأثيرات سلبية كبيرة في السوق عند تقييمها بالدولار الأمريكي. ومن حيث سعر العملة الثابت، نمت السوق بنسبة 10.7%.

وتجدر الإشارة إلى أن أكبر نتيجة كلية في التقرير هي بداية ’الهجرة الكبيرة‘ إلى خدمات الحوسبة السحابية. وفي عام 2015، انكمشت الحصة السوقية الإجمالية بنحو 1.4 بالمائة، فيما نمت خدمات الحوسبة السحابية العامة بنسبة 26.5%.

تعليقات عبر الفيسبوك