جالكسي اس 8 سيضع حساس البصمة داخل الشاشة

تعرف بصري على بصمة جالكسي اس 8

بحسب شائعات سابقة فإن سامسونج تنوي إجراء تغييرات كبيرة في تصميم جالكسي اس 8 من أهمها شاشة كاملة والتخلص من زر الرئيسية. لكن كيف ستضيف حينها ميزة التعرف على البصمة؟ اليوم لدينا شائعة تساعد بهذا الأمر حيث ستستخدم تقنية التعرف البصري على البصمات ليكون أول هاتف ذكي يفعلها.

تفيد التقارير الجديدة بإن سامسونج ستضع حساس البصمة بالتقنية الجديدة تحت زجاج الشاشة. تقول المصادر أن التعرف البصري على البصمة أسرع وأعلى دقة من حساسات أخرى تستخدم الأمواج فوق الصوتية مثل ما قدمته كوالكوم أو موجود في هاتف شاومي Mi 5s.

المشكلة التي تبرز مع استخدام هذه التقنية أنها تلتقط صورة ثنائية الأبعاد للبصمة ما يجعلها أقل حماية وأمان حتى لو كانت أسرع من الحساسات السابقة.

لا نعرف إن كانت سامسونج ستستخدم حساسات موجودة حالياً بتقنية قديمة نوعاً ما، أو طورت الحساس بتقنية خاصة لزيادة أمانها حتى يتمكن من اكتشاف بصمة الأصبع الحقيقية من الصورة. ففي السابق كانت الحساسات التي تعتمد تقنية التعرف البصري يمكن خداعها بسهولة عبر صورة بصمة.

وتضاربت التقارير حول الموعد المتوقع لإطلاق هاتف سامسونج جالكسي اس 8 الجديد، حيث يشير البعض إلى أن الشركة ستكشف عنه في مؤتمر الجوال العالمي في فبراير المقبل وستطلقه رسمياً في مارس، إلا أن مصادر أخرى تقول أنه قد يتأخر بعض الشيء.

فاجئتنا شاومي بالأمس بهاتفها الأنيق Mi Mix الذي يقدم شاشة بلا حواف جانبية تقريباً وبلا حافة إطلاقاً من الأعلى سابقة بذلك سامسونج.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك