قوقل تستحوذ على شركة متخصصة في تتبع العين

Eyefluence google

أعلنت شركة Eyefluence الناشئة أن قوقل استحوذت عليها رسمياً. الشركة متخصصة في تتبع عين الإنسان وتأسست عام 2013 وجمعت تمويل يزيد عن 21 مليون دولار حتى الآن، ولم يكشف عن قيمة الصفقة.

وسينضم فريق عمل الشركة إلى قوقل لمواصلة عملهم في تقنيات تتبع العين والتفاعل معها, وقالت الشركة أنها تتطلع للتوصل إلى ابتكارات تغير الحياة معاً. من الواضح من هذا الكلام أن الشركة سيكون لها علاقة بالعمل ضمن مشاريع قوقل السرية بعيدة المدى، وكذلك مشاريع الواقع الافتراضي.

لماذا تتبع العين تحديداً؟ هناك العديد من الشركات المتخصصة بتتبع حركة الجسم أو اليدين وتطويعها في الواقع الافتراضي. لكن مستقبل منصات الواقع الافتراضي سيذهب أبعد من ذلك لتعرف الأجهزة ما الذي تنظر إليه وكيف تحرك عينيك فتتحرك الشاشة أو الشخصية تبعاً لذلك.

عبر تقنيات ومنتجات Eyefluence يمكن للمستخدمين ارتداء نظارة أو خوذة واقع افتراضي أو واقع معزز واستخدام العين كأداة للاختيار والتحديد تماماً كما هي فأرة الكمبيوتر. أي عندما تكون بالواقع الافتراضي فإن التحكم بالعين أمر حيوي ومهم للغاية وأسهل من التحكم باليد التي تكون تمسك وحدات تحكم بالشخصية أو اللعبة.

Eyefluence ليست الوحيدة بهذا المجال لكنها تطورت كثيراً مقارنة بغيرها. نعلم أن هناك شركة Fove التي طورت خوذة واقع افتراضي لديها تقنيات تتبع العين سيبدأ فتح الطلب المسبق عليها الشهر المقبل.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك