هاتف Mate 9 سيقدم 4 مستويات تقريب بصري وسعره يصل لـ 1300$ [تسريبات]

mate-9-pro

اسبوع واحد يفصلنا عن مؤتمر شركة هواوي للكشف عن جديد هواتفها وهما هاتفين بالحقيقة Mate 9 و Mate 9 Pro، لدينا اليوم تفاصيل مثيرة للإهتمام عن كاميرا الهاتف وسعره الباهظ جداً وغير المعتاد من هواوي.

حسب المستندات المسربة فإن هاتف Mate 9 سيأتي بكاميرتين من الخلف تستخدمان نفس العدسة الثنائية من لايكا Leica Summarit H 1:2.2/27 ASPH التي وضعتها هواوي في هاتف P9.

إحدى العدستين لديها حساس للألوان والثاني أحادية اللون لإعطاء صور أفضل مع ميزة الألوان المدى الديناميكي HDR. أما من ناحية الدقة فالعدستين ستكونان بدقة 20 و 12 ميغابكسل على التوالي.

من الملاحظ أن هواوي تركز في هذا الهاتف كثيراً على التصوير لذا سيحمل فلاشين LED من الخلف وليس واحد لإضاءة أفضل في الليل. وزودته بمنفذ USB-C وهناك منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية.

ما يميز كاميرا الهاتفين أنهما يقدمان 4 مستويات من التقريب البصري، وهو أعلى بمقدار الضعف مقارنة بهواتف رائدة ركزت على التصوير مثل آيفون 7 بلس.

عملياً حتى تضيف مستويات تقريب بصري كثيرة فأنت بحاجة لمساحة أكبر لوضع عدسة كبيرة فيها. لكن هواوي تغلبت على هذا الأمر من خلال استخدام عدستين لتحافظ على سماكة الهاتف المعقولة.

عن سعر الهاتف وكما يقول حساب evleaks الشهير بدقة تسريباته، فإنه سيكون بسعر 1300 دولار. ويبدو هذا أعلى سعر لنسخة برو مع أعلى مساحة تخزينية وهو مرتفع للغاية قياساً بهواتف أندرويد الرائدة أو حتى هواتف هواوي نفسها.

ولنذكر بما نعرفه عن ومواصفات الهاتف سابقاً فإنه سيأتي بشاشة منحنية قياسها 5.9 بوصة وستعمل بدقة QHD وتستخدم الشركة معالج Kirin 960 مع ذاكرة عشوائية 6 غيغابايت و ذاكرة تخزين داخلية 256 غيغابايت. ويعمل الهاتف بنسخة أندرويد نوجا وتدعم منصة الواقع الافتراضي Daydream.

الهاتف قوي المواصفات وينافس أهم الهواتف المتاحة حالياً خاصة بعد انسحاب نوت 7 وإيقاف تصنيعه. لكن بسعر يصل إلى 1300 دولار هل سيتمكن من جذب مشترين؟ موعدنا 3 نوفمبر لنخبركم بالتفاصيل الرسمية وسعر الهاتف.

المصدر

huawei-mate-9-manual-dual-camera

تعليقات عبر الفيسبوك