آبل تطلق تحديث iOS 10.1 يجلب وضع البورتريه إلى آيفون 7 بلس

مثال عن التصوير بوضعية البورتريه

حصل نظام iOS للأجهزة المحمولة من آبل على أول تحديث رئيسي له منذ إطلاقه في سبتمبر الماضي يحمل الرقم iOS 10.1 بعد خمسة نسخ تجريبية منه.

تحديث iOS 10.1 متاح لكل من لديه نسخة iOS 9 وأحدث ويجلب العديد من المزايا فضلاً عن إصلاح بعض الأخطاء.

أبرز الجديد في iOS 10.1 هو وضعية البورتريه في التصوير لهواتف آيفون 7 بلس التي تستفيد من وجود كاميرتين من الخلف واستخدام العدسة العريضة والعدسة المقربة من أجل التقاط صور أفضل للعمق حول الجسم المصور مع تمويه الخلفية.

في هذه الوضعية من التصوير تقوم العدسة العريضة بإنشاء خريطة عمق للجسم المصور، بينما تلتقط العدسة المقربة صورة الجسم. بعدها يجري الهاتف تشريح لطبقات الصورة المختلفة ليعرف أي طبقة يجب تمويهها وأي طبقة يجب أن تحافظ على نقائها.

حتى تستفيد من هذه الوضعية بشكل أفضل يجب أن تكون ظروف الإضاءة جيدة وهي تعمل عند تصوير الأشخاص والحيوانات وحتى الأشياء.

كما يصلح التحديث عدد كبير من المشاكل التي ظهرت سابقاً مثل مزامنة ساعة آبل وكذلك مشكلة عدم اتصال الآيفون مع ساعات أندرويد وير. وهناك العديد من التحسينات التي يقدمها مثل تحسين الإتصال بالبلوتوث مع الإكسسوارات. وهناك تحديثات على تطبيق الرسائل من خلال تشغيل مؤثرات معينة مع تقليل درجة حركة المؤثرات.

كالعادة التحديث متاح عبر الهواء الآن للأجهزة ويفترض أن لا يتسبب بمشاكل، لكن لو كنت قلقاً ننصحك بأخذ نسخة احتياطية من بياناتك، لمزيد من الإحتياط والأمان خاصة أن بعض نسخ iOS السابقة واجهت مشاكل أثناء التحديث.

  • khaled

    تحديث الكاميرا رائع وغير تجربتي بالتصوير لمستوى جديد

  • نحن العالم

    شئ مؤسف حقاً.. لا جديد لدي ايفون الشركة العملاقة العريقة!!.. تقنية متوفرة لدي سامسونق من قديم الزمان!

تعليقات عبر الفيسبوك