الأخبار

مسنجر فيس بوك على ويندوز 10 يدعم المكالمات الصوتية والفيديو

مكالمات مسنجر فيس بوك ويندوز 10

عندما أطلقت فيس بوك تطبيق التواصل والدردشة مسنجر على ويندوز 10 في ابريل الماضي كان ناقصاً، اليوم أخيراً وبعد ستة أشهر أضافت له ميزة المكالمات الصوتية والفيديو.

الميزة تأتي كما هو الحال مع التطبيق على الهواتف الذكية حيث هناك ضوء أخضر يشير أن الشخص متصل حالياً ويمكن الإتصال به عبر الضغط على أيقونة السماعة أو الكاميرا حسب نوع المكالمة صوتية أو فيديو مع واجهة مشابهة لما في أندرويد وآيفون. ويدعم مسنجر فيس بوك المكالمات الصوتية الجماعية ولكن لا يدعم مكالمات الفيديو.

ويعمل مسنجر فيس بوك على ويندوز 10 سواء كنت متصلاً عبر البيانات – أي حاسب لوحي مثلاً – أو عبر الشبكات اللاسلكية. وبهذا فإن مسنجر فيس بوك أصبح جاهزاً لمنافسة خدمات أخرى مثل سكايب في حالة استخدام تطبيق وليس المتصفح.

وكانت فيس بوك قد ذكرت سابقاً أن 10% من إجمالي المكالمات الصوتية عبر الإنترنت تجري من خلال مسنجرها الذي لديه الآن أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً وأكثر من 300 مليون شخص منهم يجري مكالمات صوتية أو فيديو.

من الواضح أن فيس بوك تستهدف رفع نسبة إجراء المكالمات في مسنجر حيث أن 300 مليون مستخدم يجري مكالمات يضاف إلى أكثر من 100 مليون مستخدم على واتساب أيضاً ينفذ مكالمات صوتية يومياً.

الجدير بالذكر أن هواتف ويندوز موبايل لم يصلها بعد دعم المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو على مسنجر فيس بوك. وهذا التحديث بدأت فيس بوك إرساله للمستخدمين تدريجياً عبر متجر تطبيقات ويندوز.

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى