نينتندو تكشف اليوم عن جهازها الجديد NX

سوبر ماريو

نينتندو تعود للعبة مجدداً، تعتزم الشركة اليابانية الكشف عن فيديو تشويقي اليوم عن جهازها الجديد NX الذي من المتوقع أن تطلقه رسمياً في مارس المقبل.

وستنشر الشركة مقطع فيديو من ثلاثة دقائق على موقعها الرسمي بحلول الساعة الثانية بتوقيت غرينتش يتحدث عن بعض المزايا الخاصة بجهاز NX. وتعقد الشركة آمال كبيرة على هذا الجهاز لتحقيق نجاح في ظل تطورات كبيرة حصلت عليها أجهزة المنافسين مثل إكس بوكس و بلايستيشن. وعلى الرغم من أن نينتندو بدأت تتجه إلى ألعاب الموبايل، إلا أن منصات الألعاب لاتزال المساهم الأكبر في دخل الشركة.

وحقق جهاز Wii U مبيعات بنحو 13 مليون وحدة منذ إطلاقه عام 2012 والآن بعد 4 سنوات أصبح لزاماً مواكبة التطورات. وكان الجهاز الأقدم Wii قد حقق مبيعات بنحو 101 مليون وحدة منذ إطلاقه في عام 2006. من الواضح أن نينتندو ترى من الضروري الإسراع بإطلاق جهاز جديد واختصار دورة حياة أجهزة Wii من ست سنوات إلى أربعة.

أكبر النجاحات التي حققتها نيتندو كانت مع لعبة بوكيمون جو التي حطمت كل الأرقام القياسية وبعائدات تبلغ مليوني دولار يومياً. ورأينا في مؤتمر آبل الخاص بأجهزة آيفون الشهر الماضي كيف أن لعبة سوبر ماريو ستصل للهواتف الذكية أيضاً في ديسمبر المقبل.

بصورة أدق لا تنافس نينتندو أجهزة مايكروسوفت وسوني كونها تركز أكثر على الألعاب العائلية والممتعة بدلاً من العتاد القوي والرسوميات العالية، لذا فإن ألعاب الهواتف الذكية تنافسها أكثر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك