مايكروسوفت تضع “السحابة” رهن إشارة المنظمات الخيرية غير الربحية

الرياض – 20 اكتوبر 2016: كشفت شركة “مايكروسوفت العربية” أنها تضع خدمتها السحابية “Microsoft Azure” رهن إشارة المنظمات الخيرية غير الربحية وذلك بهدف تمكينها من لعب دور حيوي في التنمية الاجتماعية وذلك ضمن أنشطتها الخاصة بالأعمال الخيرية والخدمة المجتمعية والمعروف بـ “Microsoft Philanthropies”. ويشكل مايكروسوفت آجر مجموعة متكاملة من الخدمات السحابية الخاصة بشركة “مايكروسوفت”.

وستمكن الخدمة السحابية “Microsoft Azure” المنظمات الخيرية غير الربحية من تسريع وتيرة الابتكار بفضل ذكاء مدمج يساهم في خلق أفكار مبتكرة ويدعم مجموعة واسعة من أنظمة التشغيل ويضمن سلامة وأمن المعلومات بشكل تام، بحيث يندرج هذا ضمن مبادرة “مايكروسوفت” باسم “Public Cloud for Good” أو السحابية للجميع.

ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت
ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت

وقد أعلن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، أن “مايكروسوفت” ستمنح خدمات سحابيّة بقيمة مليار دولار لخدمة المنظمات الخيرية غير الربحية خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

وتسعى شركة “مايكروسوفت العربية” إلى تمكين كل فرد وكل منظمة من تحقيق أهدافها من خلال الاستثمار في التكنولوجيا والموظفين والشراكات وذلك بهدف تشجيع الادماج الرقمي والاستقلالية عبر العالم. ومن بين الخدمات السحابية التي ستستفيد منها المنظمات الخيرية غير الربحية، خدمة365 Office، وخدمة Power BI، وخدمة Dynamics CRM، وخدمة Enterprise Mobility، حيث تعمل هذه الخدمات على تحسين مرونة المنظمات وتمكنها من تطوير أنشطتها وتزيد من أثرها في المجتمع.

مليار دولار قيمة الخدمات السحابية المقدمة للمنظمات الخيرية غير الربحية خلال ثلاث سنوات

وقال المهندس سمير نعمان رئيس شركة مايكروسوفت العربية: “تلتزم مايكروسوفت بمساعدة المنظمات الخيرية غير الربحية على استخدام الحوسبة السحابيّة لمعالجة تحديات إنسانيّة رئيسيّة. ونسعى من خلال مؤسّسة Microsoft Philanthropies إلى عقد شراكات محلية مع هذه المنظمات، مع حرصنا على أن تصل الحوسبة السحابيّة إلى العدد الأكبر من الأشخاص ولمختلف مناطق المملكة، وذلك بهدف أن تخدم تلك الخدمات الاحتياجات الاجتماعيّة بأوسع نطاق ممكن لها”.

ومن جانبها قالت ديمة اليحيى المدير التنفيذي لتمكين المطورين والحلول الإبداعية في مايكروسوفت العربية “من خلال هذه الحملة، يمكن للمنظمات الخيرية غير الربحية الوصول إلى مراكز البيانات التابعة لشركة “مايكروسوفت” وتوفير قدرات التخزين والحوسبة، لكي تتمكن المنظمات من تطوير تطبيقاتها وتدبير علاقتها مع المانحين والمتطوعين والمستفيدين. هذا ويمكن لها أيضا إدارة أجهزتها وتطبيقاتها وبياناتها على قاعدة متعددة المنصات”.

وتابعت” وبفضل الخدمة السحابية “Microsoft Azure” الخاصة بالمنظمات الخيرية غير الربحية، توفر شركة “مايكروسوفت” برنامج التبرع الأكثر شمولية والأكثر ابتكاراً لكونه يضمن خدمات سحابية تساهم في تطوير قدرات المنظمات في الميدان الرقمي”.

وقد شدد سمير نعمان على ضرورة استفادة الجميع من المزايا التي توفرها الحوسبة السحابية. واقتناعاً منه أن الإيقاع السريع للتغيير يولد إشكاليات وتحديات سواء للأفراد أو المجتمعات، كما أكد على ضرورة خدمة التكنولوجيا السحابية للمصلحة العامة، وضرورة خلق أواصر التعاون بين الشركات التقنية والمجتمعات والحكومات بالعالم العربي.

يذكر بأن شركة “مايكروسوفت” أصدرت منشوراً بعنوان “A Cloud for Global Good” الذي يضم 78 توصية للسياسة العمومية ضمن 15 فئة وذلك لجعل تكنولوجيا الحوسبة السحابية أكثر موثوقية وأكثر مسؤولية وأكثر شمولية.

للمزيد من التفاصيل حول منشور “A Cloud for Global Good”، يرجى زيارة الرابط التالي:http://www.microsoft.com/cloudforgood.

تعليقات عبر الفيسبوك