’سويتش’ منصة ألعاب جديدة كليًا من نينتندو قادمة مارس 2017

نينتندو سويتش

مر عام ونصف تقريبًا منذ أعلنت نينتندو عن تطويرها منصة ألعاب جديدة بالاسم الكودي NX، واليوم كشفت الشركة أخيرًا عن هذه المنصة باسم نينتندو سويتش، ومثلما ذكرت الشائعات في السابق يُمكن لهذه المنصة التنقل بين الوضع الثابت والمحمول بسهولة كبيرة، خاصةً مع أذرع التحكُّم القابلة للإزالة.

منصة ألعاب سويتش تأتي على هيئة لوحي نحيف وجذاب بفضل التصميم الجميل، مع شاشة يصل مقاسها تقريبًا 7 بوصات ولا نعلم دقتها بعد. هذا إن كُنت ترغب بتجربة ألعابك المفضلة وأنت بالخارج والاستمتاع بتجربة لعب محمولة، أمّا عند الدخول للمنزل يُمكن توصيل منصة سويتش بالقاعدة المنزلية ثم في الشاشة للاستمتاع بتجربة لعب منزلية.

أمّا بالنسبة لأذرع التحكُّم فتُطلق عليهم نينتندو جوي كون ويمكن توصيلهم بوحدة مركزية يُطلق عليها Joy Con Grip لتعمل كذراع تحكم تقليدي منفرد، أو يمكن توصيلها بالشاشة اللوحية لتجربة قريبة من Wii U، أو يمكن استخدامهما بشكل منفصل للعب المتعدد. وأخيرًا تنوي نينتندو إطلاق ذراع تحكم تقليدية أكثر للاعبين التقليديين.

دعم الكثير من الألعاب

صرّحت نينتندو أن منصتها الجديدة ستدعم ألعاب من Activision و EA و Epic Games و Konami و Square Enix بالإضافة بالطبع إلى ألعاب نينتندو الخاصة. هذا وتنوي الشركة إطلاق المنصة الجديدة في مارس 2017.

المصدر