فيس بوك يتيح طلب توصيات الأصدقاء وشراء الطعام من التطبيق

فيس بوك

تعديلات كبيرة أعلنت عنها فيس بوك اليوم تخص عدة زوايا في التطبيق تتركز حول استخدام أصدقائك أكثر في التفاعل الاجتماعي من خلال طلب المشورة والمقترحات منهم حول أماكن معينة، شراء الطعام وبطاقات السينما داخل التطبيق وغيرها.

rex-796x746

أولاً أصبح من السهل الآن طلب التوصيات من أصدقائك حول مقترحات مثل مطاعم تزورها، شركات موثوقة تتعامل معها وغيرها الكثير. عندما تكتب منشور تبحث فيه عن نصيحة منهم سيكون هناك خيار لميزة التوصيات والتي يتم تضمين معلومات عن الشركات للتعليق عنها وخريطة تظهر كل مقترحات أصدقائك في مكان واحد.

الميزة الجديدة ستكون متاحة عبر صفحة خاصة لاتزال غير فعالة للجميع حالياً. كذلك سيكون قسم خاص في التطبيق للتوصيات يعرض في صفحة واحدة توصيات أصدقائك مع تضمين صفحات الأماكن التي اقترحوها ويمكنك التفاعل معها مثل الإعجاب والتعليق.

eventsdiscovery-796x739

الميزة الثانية الجديدة اليوم تخص قسم المناسبات والفعاليات حيث سهلت فيس بوك استكشاف الأحداث الجديدة التي تحدث من حولك. يمكنك بسهولة استعراض الأنشطة التي انضم إليها أصدقائك والحصول على توصيات بمناسبة تذهب إليها بناءاً على ما يفعله أصدقائك أو مناسبات سبق لك زيارتها.

cta-all-phone2-796x675

ثالثاً وأخيراً أصبح بإمكانك طلب الطعام أو حجز التذاكر ضمن تطبيق فيس بوك نفسه بدون الحاجة لمغادرته. الميزة حالياً متاحة في الولايات المتحدة ومع عدد محدود من المطاعم التي يدعمها موقعي Delivery.com أو Slice أو دور السينما التي تدعم Fandango. ويمكن أيضاً حجز مواعيد مثل صالونات التجميل وغيرها أو الحصول على عروض أسعار حول خدمات الشركات.

من الواضح أن فيس بوك يحاول بكل جهده أن يزيد من طرق استخدام الشبكة الاجتماعية في الحياة اليومية للمستخدمين خاصة بعد تراجع نسبة نشر المنشورات الخاصة، لكن نجاح هذه المزايا يعتمد على عاملين، الأول أن تستخدم الشركات والفعاليات هذه المزايا وتعزز من تواجدها على فيس بوك كمصدر للمبيعات والدخل وليس فقط التسويق، والثاني أن يستخدم الناس هذه المزايا ويرونها سهلة وبسيطة وفعالة. هذه المزايا بدأت بالتوفر في الولايات المتحدة اليوم تدريجياً وستتاح في أماكن أخرى حول العالم خلال الأسابيع القادمة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك