عائدات ياهوو: نمو في الأرباح نتيجة صفقة الاستحواذ

شعار ياهوو YAHOO LOGO

أعلنت شركة ياهوو عن نتائجها المالية للربع الثالث والتي أظهرت فيها عائدات إجمالية مطابقة لتوقعات المحللين عند 1.31 مليار دولار في حين كانت الأرباح الصافية 163 مليون دولار.

وكانت الشركة قد حققت في نفس الربع من العام الماضي عائدات بنحو 1.22 مليار دولار وأربح صافية 76 مليون دولار، ما يظهر تطور جيد في ربحية الشركة.

وعلى صعيد المنصات فقد نمت عائدات ياهوو من الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر التي كان لها النصيب الأكبر من العائدات لكن معدل نموها أقل من منصة المحمول.

وارتفعت عائدات ياهوو من منصة المحمول 46% مقارنة بالنمو المتواضع في منصة الكمبيوتر 1.2 % سنوياً. ويعزى هذا إلى الإستثمار الكبير لياهوو في منصة الموبايل وإطلاق عدة تطبيقات وتحديث تطبيقاتها بشكل كبير خاصة المسنجر.

لايزال محرك بحث ياهوو يحقق لها العائدات حيث ارتفعت من 516 مليون دولار في العام الماضي إلى 703 في هذا العام. وارتفع متوسط سعر النقرة على الإعلانات 9% بينما انخفض عدد النقرات الإعلانية بمعدل 22%.

وتتوقع ياهوو أن تصل عائداتها في الربع القادم أعلى قليلاً من هذا الربع عند 1.36 مليار دولار وبحد أقصى 1.4 مليار دولار. بهذا تتوقع عائداتها السنوية ما بين 5.06 إلى 6.1 مليار دولار.

الجدير بالذكر أن شركة فرايزون للإتصالات الأمريكية استحوذت على ياهوو بمبلغ 4.8 مليار دولار، وبعد فضيحة تسريب بيانات 500 مليون مستخدم عندها، بدأت الشركة تفكر جدياً بالتراجع عن الصفقة. ولم يظهر بعد آثار هذا الخرق الأمني في نتائج ياهوو كونه تم الكشف عنه مؤخراً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك