آبل تحدد موعد الكشف عن أجهزة ماك الجديدة

مؤتمر آبل الماك

كما كان متوقعاً، أرسلت آبل دعوات للصحافة لحضور مؤتمر الكشف عن أجهزة ماك بوك الجديدة وذلك في 27 اكتوبر الجاري.

وبما أن آبل ستعقد مؤتمر خاص بأجهزة الماك هذا يعني هناك تحديثات كبيرة ستقدمها. تشير الشائعات إلى أن الماك بوك برو سيشهد تغيير في تصميمه لأول مرة منذ عام 2012.

كالعادة هناك أشياء متوقعة مثل زيادة النحافة وتخفيف الوزن، كما ستكون مساحة اللمس أوسع وتدعم الضغط مع لوحة مفاتيح أكثر تسطيحاً. سيتوفر الجهاز بقياسين 13 و 15 بوصة وسيحوي منفذي USB-C و USB 3.1 وإن كانت هناك أقاويل تتحدث عن التخلي نهائياً عن هذا المنفذ. و بالطبع سيكون هناك منفذ Thunderbolt 3 وأيضاً البصمة.

من المتوقع لأول مرة أن تضيف آبل شاشة لمسية من نوع OLED فوق لوحة المفاتيح وتدمج فيها حساس البصمة. هذه الشاشة اللمسية ستكون إضافة هامة ومميزة وستعرض أشياء متنوعة مثل أزرار تختلف بحسب التطبيق المستخدم، فلو كان مشغل أغاني ستكون أزرار تحكم بالصوت مثلاً.

ظهرت تسريبات مؤخراً تقول أن الماك بوك برو القادم سيحوي 4 منافذ USB-C مع وجود لمنفذ السماعات لكن سيفتقد للعديد من المنافذ الأخرى مثل منفذ HDMI للتوصيل مع التلفاز ومنفذ USB-A القديم البطيئ ومنفذ بطاقات الذاكرة الخارجية.

ومن المتوقع أن يجري تحديث سلسلة ماك بوك آير مع إضافة منفذ USB-C ولا معلومات عن تغييرات في المواصفات الفنية على الجهاز الأرخص في حواسب ماك بوك. كما يتوقع أن تتخلى آبل عن القياس الصغير 11 بوصة وتبقي فقط على قياس 13 بوصة.

تلك كانت حواسب الماك بوك، أما حواسب الماك المكتبية أيضاً ستشهد تحديثات في بطاقة الرسوميات وشاشة ريتنا بدقة 5K.

أيضاً أجهزة ماك برو وماك ميني بحاجة لتحديث لكن لم نسمع عن أية تسريبات سابقة حولها. من الواضح أن آبل جاهزة لرفع المنافسة في حواسيبها بعد فترة طويلة من الخمول والتحديثات الطفيفة.

سنكون معكم في تغطية كافة تفاصيل المؤتمر في موعده ولنتعرف عن قرب على مواصفات الأجهزة الجديدة وأسعارها.

تعليقات عبر الفيسبوك