سامسونج تبدأ إنتاج معالجات 10 نانومتر لأول مرة في العالم

سامسونج معالجات 10 نانومتر

أعلنت شركة سامسونج عن بدء الإنتاج التجاري الكبير لمعالجاتها المصنعة بدقة 10 نانومتر وهي الأولى في العالم التي دخلت هذا المستوى المتطور من معالجات الهواتف الذكية من نوع SoC.

وتعتمد تقنية التصنيع 10 نانومتر FinFET على بنية ترانزستورات ثلاثية الأبعاد المتقدمة والتي تقدم تحسينات في التصميم والتقنية مقارنة بالجيل السابق 14 نانومتر.

هذه المعالجات الجديدة تعطي كفاءة أعلى 30% مع تحسين في الأداء 27% وأقل استهلاكاً للطاقة بنحو 40%.

وأوضحت الشركة أن معالجاتها الجديدة ستكون متاحة في بداية العام القادم، وتستهدف الشركة بدء الإنتاج التجاري للجيل الثاني من معالجات 10 نانومتر في النصف الثاني من العام القادم.

من المؤكد الآن أن سامسونج ستستخدم هذا المعالج في أجهزتها القادمة العام المقبل خاصة جالكسي اس 8، ومع التوفير الكبير في استهلاك الطاقة يمكن لنا التوقع أن بطارية الجهاز ستعطي أداء وزمن تشغيل أطول من الأجيال السابقة بدون الحاجة لتكبير سعتها، إن حافظت على نفس المواصفات الفنية ولم تقدم شيء جديد يستهلك المزيد من الطاقة مثل رفع دقة الشاشة.

الجدير بالذكر أن سامسونج بدأت بتصنيع الجيل الثاني من معالجات 14 نانومتر مطلع هذ العام وأتاحتها لشركة كوالكوم لتصنيعها. مع تصدرها باقي الشركات المصنعة في معالجات 10 نانومتر من المتوقع أن تساهم صناعة المعالجات في القسم الأكبر من أرباح الشركة، خاصة بعد تعثر نوت 7.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك