بيرسكوب تتيح البث على تويتر بدون الحاجة لهاتف ذكي

بيرسكوب البث المباشر

حتى الآن لو كنت تريد البث بالفيديو عبر بيرسكوب فإن طريقتك الوحيدة كانت عبر هاتف جوالك ذي الكاميرا المتواضعة نسبياً مقارنة بالكاميرات الاحترافية والمتخصصة. اليوم فتحت بيرسكوب المجال للبث تقريباً من أي شيء له كاميرا متصلة بالإنترنت، هذا يعني إمكانيات أوسع بكثير من التقيد بهاتف ذكي.

عبر ميزة Producer الجديدة يمكنك نشر البث المباشر وتسجيله من أي كاميرا سواء كانت مربوطة بطائرة بدون طيار، كاميرا استديو احترافي وغيرها. وستظهر المقاطع في ملف المستخدم بدون تمييزها بحسب الجهاز المستخدم في تصويرها، لكن الفرق سيكون واضحاً بجودة الفيديو أو بالشيء المصور.

في استعراض سريع للخدمة تم استخدام تطبيق OBS Studio لبث الفيديو من أجهزة الكمبيوتر على اختلاف أنظمة تشغيلها ويندوز وماك ولينكس. يمكن إضافة الرسوم التوضيحية، مقاطع من داخل الهاتف الذكي وغيرها إلى الفيديو المسجل.

خلال المدة الماضية فتحت بيرسكوب المجال لعدد من الناشرين لإستخدام الخدمة مثل ديزني وسكاي نيوز بحيث يمكن استخدام معدات أكثر تطوراً وكاميرات احترافية مخصصة وليس فقط الهاتف الذكي وكذلك بث محتواها وما يعرض على قنواتها.

هذه ليست أول مرة تدعم بيرسكوب البث من أجهزة مختلفة غير الهاتف الذكي, حيث سبق لها أن دعمت كاميرا غو برو الرياضية. لكن الآن أصبح المجال أوسع لطيف واسع من الأجهزة الاحترافية، هذا يعني أن المجال أصبح مفتوح أمام جهات أكثر لبث أشكال مختلفة من محتوى الفيديو مثل البث المباشر للقنوات الفضائية والأفلام والمسلسلات وغيرها بجودة عالية كما تظهر على التلفاز وليس فقط بث الأحداث اليومية بجودة عادية أو مقيدة بجودة كاميرا الهاتف الذكي.

أخيراً هذه الميزة ستتاح تدريجياً وببطئ للمستخدمين، على الراغبين بالإستفادة منها يمكنهم ملئ هذا الإستبيان لإضافة الميزة لهم قبل إتاحتها للجمهور. حالياً هي متاحة فقط على الآيفون وقريباً ستتاح على الأندرويد أيضاً.

المصدر

  • Omar Alhamdi

    خطوة جميلة ومفيدة

تعليقات عبر الفيسبوك