من التصوير إلى الطباعة: “كانون” تسهّل رحلة محبي التصوير في مهرجان إكسبوجر في الشارقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 أكتوبر 2016 – عرضت “كانون” الشرق الأوسط، الرائدة في منتجات وحلول التصوير، طريقة سير عملها من بدايتها إلى نهايتها والتي تشمل كل شيء بدءاً بعملية التقاط الصور وختاماً بطباعتها على مواد مختلفة في مهرجان إكسبوجر الدولي للتصوير في الشارقة الذي تجري فعالياته من 12 لغاية 15 أكتوبر.

وقد تميزت منصة “كانون” ببقعة تجربة الإسقاط، حيث جُذب الزوّار بواسطة استعمال تقارب جهازَي عرض لإحداث تناغم في متحوى الرسوم المتحركة الأحادية. وقد استخدمت لهذا الغرض شاشة شبكية شفافة بشكل مناسبة للإسقاط الخلفي. وتمتّع العملاء الذين زاروا هذه البقعة بجلسة تصوير في الغرفة الخضراء أمام معالم رمزية في الشارقة في خلفية أضفت حس الواقع على عالم افتراضي.  وتمكّن الزوار أيضاً من لعب عجلة الحظ والفوز بهدايا قيمة. وقد لاقى عرض “كانون” استحسان الزوار بفضل تفاعلهم المرتكز على الحركات ووقوفهم على بعد متر عن الجهازين.

وتأتي الفعالية بعد توقيع اتفاق في وقت سابق من العام مع مركز الشارقة الإعلامي لاستضافة إكسبوجر، المهرجان الدولي للتصوير في الشارقة. وقد وقّع الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي هذا الاتفاق مع أنوراغ أغوارال، المدير الإداري لـ”كانون” الشرق الأوسط. وبموجب هذه الشراكة تم تطوير منصةً عالميةً موحدةً للمصورين والصحافيين الفوتوغرافيين الناشئين من حول العالم كي يلتقوا ويتشاركوا تجاربهم.

هندريك فيربروغي، مدير التسويق في كانون الشرق الأوسط ووسط وشمال أفريقيا
هندريك فيربروغي، مدير التسويق في كانون الشرق الأوسط ووسط وشمال أفريقيا

في هذا الإطار، قال هندريك فيربروغي، مدير التسويق في كانون الشرق الأوسط ووسط وشمال أفريقيا: “تعتبر الشارقة مركز الإمارات الثقافي، وتعتبر هذه الفعالية خير إضافة على التراث والتقاليد فيما توفر بيئة داعمة للابداع. لطالما آمنت “كانون” بفلسفة فعل الخير وتعزيزه من أجل المجتمع. أردنا من مشاركتنا أن نقدّم لكل محبي التصوير منصةً لاختبار أحدث ابتكارات تكنولوجيا التصوير والطباعة، وأن نساعدهم على التعلم والتقدم في الفن.”

وأضاف طارق سعيد علاي، مدير مركز الشارقة الإعلامي ومنظّم المهرجان: “يقدّم إكسبوجر إمكانيات محمسةً كثيرةً لتعلم مهارات جديدة والتعرف إلى نخبة المصورين المحترفين والهواة، بالإضافة إلى فرصة رؤية أحدث منتجات التصوير وتجربتها. نحن متحمسون لشراكتنا مع “كانون” وريادة هذه الفكرة الجديدة لتعزيز الفن وتطويره.”

في منصة “كانون”، تمكّن الزوار للمرة الأولى من رؤية الكاميرا “5D Mark IV” عن كثب واختبار مواصفات مثل تثبيت الإطار المدمج وضبط البؤرة التلقائي الثنائي البكسل في الفيديوهات ضمن سلسلة “5D”. بينما عرضت “كانون” قوة “EOS 5DS” و”EOS 5DSR” في تصوير الموضة بجلسات تصوير حية، ركّزت على الكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة الأحدث في العالم “EOS 1Dx MKII” في سير عمل التصوير ضمن إضاءة الأستديو.

عرضت “كانون” أيضاً أفضل 16 صورةً من أهمّ مصوري المنطقة في مجال تصوير الشارع والصور الشخصية والحيوانات البرية والموضة. بيعت هذه الصور في مزاد يعود ريعه لمؤسسات خيرية.

أمّا في مجال الطباعة، فاختبر الزوار أيضاً رحلة الصور من بدايتها إلى نهايتها بدءاً بالتقاط الصور حتى طباعتها على مواد مختلفة مثل الخشب والألمنيوم المعدني بواسطة طابعات متنوعة ذات حبر مائي كسلسلة “PRO” الجديدة و”UK Arizona” المستوية الجديدة وسلسلة “Image Press” العاملة بمسحوق الحبر. شملت بعض الطابعات المعروضة “imagePROGRAF PRO-1000″ و”PRO-2000″ و”PRO-4000” المصممة لمعاهد الفنون وفناني الرسوميات والمصممين والمصورين المحترفين، والتي توفّر جودة طباعة الصور الأرفع في وقت مضمون. بالإضافة إلى الطابعة الملونة العريضة الصيغة الأسرع في العالم، “Océ ColorWave 910″، عرضت “كانون” تشكيلتها الشاملة من الطابعات العريضة الصيغة التي تشمل “Arizona 460GT UV” المستوية التي تُنتج صوراً بجودة شبه فوتوغرافية في الطباعة على مواد صلبة أو مرنة، و”Océ ColorWave 700″ وسلسلة “imagePROGRAF” المتينة التي تشمل “iPF6400″ و”iPF6450″ و”iPF8400″ و”iPF8400SE” و”iPF9400″.

ولم تتوقّف “كانون” عند هذا الحد، بل تشاركت مع المصور الممتاز المرتكِز في الشارقة، عبدالله القيش لوضع دليل حصريّ لمدينة الشارقة يحفل بمواقع الشارقة الجميلة غير المستكشَفة وبنصائح مباشرة عن التصوير. فقال عبدالله القيش: “في كل مدينة مكان يميّز طابعها ويحدّد نبضها، عاكساً تاريخها ومُرجِعاً صدى عقليتها وملتقطاً روحها. تهدف “كانون” إلى إيجاد أماكن كهذه في أنحاء الشارقة، ونحن ننشرها للعامة ضمن دليل مدينة الشارقة.”

وأضاف فيربروغي قائلاً: “اليوم، يتشارك جيل جديد من المصورين أعمالهم عبر الطباعة ووسائل التواصل الاجتماعي وبث الفيديوهات الحية والأجهزة النقالة والحواسيب والتلفاز. وبينما يصبح المصورون في كل العالم أكثر راحةً وإبداعاً وخبرةً مع شكل التصوير الهجين السريع التطور هذا، تثبت كاميرات “كانون” أنّها سبّاقة في أدوات الإبداع المدمج وتصوير الفيديو العالي الدقة 4K مع سير عمل بسيط يساعد الجميع على التصوير ومشاركة صورهم وفيديوهاتهم المذهلة.”

تعليقات عبر الفيسبوك