نسخة المعاينة من أندرويد 7.1 قادمة هذا الشهر

اندرويد نوجا 7.1

أعلنت قوقل عن قرب قدوم نسخة المعاينة للمطورين من أندرويد 7.1 نوجا أواخر الشهر الحالي والتي تقدم بعض المزايا الجديدة والعديد من التحسينات.

ستتاح النسخة التجريبية أولاً على جهازي نكسوس 6 بي و 5 إكس والحاسب بكسل سي. بينما هاتفي بكسل الجديدين سيأتيان وبداخلهم مباشرة هذه النسخة من نوجا.

وستحمل نسخة 7.1 من أندرويد العديد من المزايا الجديدة بعضها سيكون حصري لهواتف بكسل، والآخر متاح لكل الأجهزة مثل الوضع الليلي ودعم منصة Daydream للواقع الافتراضي وتحسينات على استجابة الشاشة للمس.

وعلى مستوى المطورين الآن يمكن إضافة اختصارات التطبيق التي تسمح للمستخدم أن ينتقل مباشرة إلى ميزة معينة أو قسم معين داخل التطبيق مباشرة من الشاشة الرئيسية. أي يمكن اعتبارها مثل فكرة اللمس ثلاثي الأبعاد من آيفون لكن بطريقة جديدة وبدون الضغط القوي حيث يمكن تطبيق الفكرة على كل الأجهزة التي ستحصل على أندرويد نوجا.

من الأشياء الملفتة في هذا التحديث والتي طال انتظارها هي دعم لوحات المفاتيح الصورية بحيث يمكن الآن للمطورين صنع لوحات مفاتيح يكون الإدخال فيها صور بدلاً من الحروف. كذلك هناك ميزة خاصة بالتعامل مع مدير التخزين لتتيح للتطبيق أن ينقل المستخدم مباشرة إلى شاشة إعدادات جديدة خاصة بمسح الملفات غير المستخدمة وتحرير بعض المساحة.

لم تخبرنا قوقل عن موعد إطلاق نوجا 7.1 بنسخة نهائية رسمية لأجهزة نكسوس المختلفة. لكن لو كنت متحمساً للمزايا الجديدة يمكنك تجربتها إن كان لديك أحد الأجهزة المدعومة من خلال الإنضمام إلى برنامج تجربة أندرويد للحصول على التحديث عند إطلاقه نهاية الشهر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك