قوقل تطلق أداة “Data Studio” لتحويل البيانات إلى تقارير

%d9%82%d9%88%d9%82%d9%84-%d8%af%d8%a7%d8%aa%d8%a7-%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d9%88%d8%af%d9%8a%d9%88

غالبًا ما يخاف العديد من المسوقين الرسوم البيانية، والأرقام، وجداول البيانات، خاصة في وقت تحويل كل تلك البيانات إلى محتوى سهل الاطلاع بإمكان الآخرين فهمه من العملاء، والمستثمرين، وكبار المسؤولين في الشركات.

ولحل هذه المشكلة، أطلقت قوقل مؤخرًا أداة جديدة من شأنها إنشاء أنواع مختلفة من التقارير والبيانات، اسمها Google Data Studio، وذلك بعد العديد من الاختبارات التي أجريت عليها. من خلال قوقل داتا استوديو، يمكنكم جمع كل البيانات اللازمة لإنشاء تقارير من مختلف منصات التحليلات والرصد.

تعمل الأداة الجديدة من عملاقة البحث على توحيد البيانات من مختلف أدوات قوقل، بما في ذلك أدوردز، وتحليلات قوقل، واليوتيوب، وغيرها، وإنشاء تقارير تفاعلية، تساعد على التحليل والتخطيط لرؤى جديدة للمؤسسة.

تجدون في قوقل داتا استوديو إمكانية تغيير الألوان، والتدرجات، والخطوط، بالإضافة إلى القدرة على إضافة مربعات النص، والصور، وشعار المنشأة. تسهّل الأداة أيضًا طريقة عرض البيانات بالشكل البياني أو الرسومي. يُمكن أيضًا فتح محرر مستندات قوقل، والتعديل عليها مباشرة من داخل منصة داتا استوديو. وفي هذا الرابط مثال على تقرير ناتج من استخدام الأداة.

لاستخدام أداة قوقل داتا استوديو؛ يمكنكم الوصول إليها ببساطة من خلال انتقالكم إلى تحليلات قوقل، ومِنْ ثَمَّ العثور عليها بداخل زر التطبيقات أعلى يمين/يسار الشاشة بحسب اللغة (حاليًا لا تعمل بشكلٍ جيد مع الواجهةِ العربية).


تعليقات عبر الفيسبوك