الأخبار

قوقل كروم يخفف من استهلاك الرام .. أخيراً

كروم يستهلك رام

المشكلتين اللتين تواجهان كروم على الدوام، الإستهلاك الكبير للبطارية و الذاكرة العشوائية. الأولى حلتها قوقل منذ مدة والثانية سننتهي منها بعد شهرين.

تمكّن فريق تطوير مشروع كروميوم من تحسين استهلاك الذاكرة العشوائية بمقدار النصف تقريباً. وبواسطة تضمين محرك جافاسكربت جديد في الإصدار كروم 54 فإن المواقع التي تحوي الكثير من الجافاسكريبت ستستهلك ذاكرة عشوائية أقل من السابق.

وأجرت قوقل تجارب على بعض المواقع الشهيرة مثل يوتيوب و تويتر وغيرها وأظهرت النتائج بالفعل استهلاك أقل بمعدل النصف مقارنة بالسابق وهذا تطور كبير وملحوظ.

إن كنت ممن يفتحون الكثير من التبويبات والمواقع، أو لديك ذاكرة عشوائية منخفضة في جهازك، فإن كروم سيصبح أفضل من السابق سواء على الحواسب الشخصية أو الهواتف المحمولة.

وهذه مجرد البداية، حيث سيواصل فريق كروميوم عمله لتحسين استهلاك الذاكرة في كروم خاصة على الهواتف الذكية الضعيفة التي لديها ذاكرة عشوائية منخفضة جداً مثل 1 غيغابايت وأقل.

الإصدار المذكور سيتاح للتحميل والتحديث في يوم 6 ديسمبر المقبل، وإن لم تستطع الإنتظار للإصدار النهائي يمكنك تحميل الإصدار التجريبي والإستفادة من الإستهلاك المنخفض للذاكرة العشوائية الآن من هنا.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى