التقارير

iOS 10 يصل إلى 66% من الأجهزة في أقل من شهر

احصائيات IOS 10
في الثالث عشر من سبتمبر الماضي بدأت آبل بإطلاق التحديث الرئيسي لنظام تشغيل أجهزتها المحمولة iOS 10. وتشير أحدث الإرقام إلى أنه وصل الآن إلى 66% من الأجهزة التي يدعمها.

بهذا فإن iOS 10 يسجل رقم قياسي جديد لنفسه كأسرع نسخة تم تبنيها من المستخدمين. مقارنة بالإصدارات السابقة التي وصلت إلى 60% أو أقل خلال نفس الفترة البالغة 27 يوم تحديداً.

لكن بالنظر إلى الرسم البياني الذي يوضع نسبة التحديث اليومي أن iOS 10 تباطئ كثيراً في البداية حيث كان الإصدار الرابع من حيث الإنتشار خلال الأسبوع الأول. لكن بعد الأسبوع الثاني تسارعت وتيرة التحديثات بشكل كبير حتى أصبح الأكثر انتشاراً حالياً.

ما السبب الذي دفع بالناس للتحديث فجأة في الأسبوع الثاني؟ هناك عدة احتمالات واردة مثل زيادة في شحنات ومبيعات أجهزة آيفون الجديدة التي تعمل بأحدث نسخة من النظام. لكن أن يقفز iOS 10 بنسبة 20% خلال خمسة أيام فقط هي الفترة ما بين 27 سبتمبر و 4 اكتوبر ويتراجع بنفس الوقت iOS 9 يكتب قصة نجاح جديدة للنظام الجديد من آبل.

المصدر

تعليق واحد

  1. انا عني خلوني احممله بدون مدري و يطالبوني بالتثبيت كل كم يوم.. و تطلع لي لوحة الارقام لو دخلت رمز القفل بيثبت التحديث
    الجهاز ايبود تتش 6 و انا اشوف ابل تغصبنا ع التحديث صراحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى