مراجعة هاتف شاومي mi 5

img_0044

نقدم لكم مراجعة هاتف شاومي mi 5 ذو المواصفات التقنية العالية، في البداية سنتحدث عن شعار شاومي mi الذي يعني “Mobile Internet” أيضاً له معنى آخر هو “Mission Impossible” المهمة المستحيلة، لأنهم واجهوا تحديات كبيرة في بداية انطلاق السلسلة.

شركة شاومي يطلق عليها أبل الصين وذلك بسبب تشبهها الكبير بالشركة الأمريكية ولكن بأجهزة تعمل بأنظمة الأندرويد وبأسعار منافسة لبقية الشركات وجودة عالية.

مراجعة الفديو

المواصفات التقنية

الوزن129 جرام
مواد التصنيعزجاج Gorilla glass 4 من الأمام والخلف
الشريحةيدعم شريحتين 4G
حجم الشاشة5.15 انش
نوع الشاشةIPS LCD
دقة الشاشة1080 في 1920 بكسل
المعالجQualcomm Snapdragon 820
سرعة المعالج1.8 GHz
معالج الرسوماتAdreno 530
ذاكرة خارجيةلا يدعم
ذاكرة داخلية32 – 64 – 128 جيجابايت
ذاكرة عشوائية3 – 4 جيجابايت
الكاميرا الخلفية16 ميجابكسل
الكاميرا الأمامية4 ميجابكسل
فلاش LEDمزدوج
مثبت بصرينعم
البطارية3000 ملي أمبير غير قابلة لنزع
الشحن السريعQuick charge 3.0
مدخل صوتمتوفر
النظامأندرويد مارشملو 6.0
واجهة التشغيلMUI 8.0
Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac
Bluetooth4.2
USBType-C
NFCمتوفر
البصمةمتوفر
الألوانأسود – أبيض – ذهبي

 

التجربة

عند فتح الكرتون وأول تجربة للهاتف هناك ثلاث أشياء أعجبتني، وزن الهاتف الخفيف والملاحظ بشكل كبير , أيضا حجم الهاتف وهو ما أفضله كثيرا لأنه يسمح باستخدام الهاتف بيد واحدة بكل سهولة , وكذلك انحناءات الهاتف وتصميمه وجودة صنعه التي يمكن ملاحظتها من الوهلة الأولى.

كمواصفات تقنية الهاتف يحمل عتاد قوي من معالج وذاكرة عشوائية ومعالج رسومات وبذلك يوفر تجربة رائعة وهذا ما حصلت عليه من هذا الهاتف، فتح التطبيقات سريع والنظام متماسك بدون ايقافات مفاجئة وكذلك الألعاب مع وجود حرارة طفيفة عند الاستخدام العالي للهاتف.

أكثر ما يعجبني بالشركات الصينية أنهم لا يبخلون بالبطاريات كبيرة السعة التي تبقي الهاتف على الأقل ليوم عمل عند الاستخدام العالي وذلك ينطبق على هاتف شاومي Mi5 الذي مع استخدامي العالي للهاتف من تصفح وألعاب استطاع الصمود ليوم عمل كامل دون الحاجة لإعادة شحنه.

كاميرا الهاتف الخلفية تعتبر ممتازة وتفي بالغرض لتسجيل اللحظات، كذلك الكاميرا الأمامية ممتازة لصور السلفي ويمكنكم مشاهدة النتائج التالية:

نظام الهاتف هو الأندرويد مارشملو 6.0 مع واجهة التشغيل MUI 8 التي وصل لها تحديث كبير وهو ما تسبب في إعادة تجربة الهاتف من جديد وتجربة التحديث الجديد الذي غير الكثير، من أبرز التغيرات هو عند سحب الشاشة من الأعلى للأسفل أصبح مركز الاشعارات والاختصارات السريعة في مكان واحد وليس كما كان بالسابق وهو وجود الاشعارات بصفحة والاختصارات بصفحة، أيضا اختلف تصميم واجهة الاعدادات واختلف الهاتف من ناحية سرعة الانتقال بين التطبيقات

من أبرز مميزات النظام هو برنامج  Switch الذي يقوم بإنشاء مستخدم آخر على الهاتف بذاكرة مستقلة وتطبيقات مستقلة يمكن حمايته برقم سري أو بصمة  وهذا يفيد من يستخدم تطبيقات بعدة حسابات مثل برنامج الواتس اب أو السناب شات الذي يمكنك من تعريف رقم على حساب والرقم الآخر بالحساب الثاني على هاتف واحد.

صور الهاتف

 

الخاتمة

الهاتف أعجبني كثيرا لكن واجهة المستخدم لا ترقى للمستوى المطلوب حتى بعد التحديث وكذلك تمنع من تغيير الواجهة لتجبر المستخدم على استخدام واجهة الهاتف الخاصة وهذا لم يعجبني أيضاً , لكن بالعموم الهاتف رائع .

تعليقات عبر الفيسبوك