سناب تتحضر للإطلاق في البورصة بقيمة أكثر من 25 مليار دولار

سناب شات

تتحضر شركة سناب للطرح للإكتتاب العام في البورصة. وتخطط الشركة أن يكون السعر الأولي للسهم بحيث يجعل قيمة الشركة 25 مليار دولار وأكثر.

بحسب المصادر فإن الشركة بدأت بتجهيز المستندات اللازمة لطرحها للإكتتاب بحلول نهاية مارس المقبل. لكن لايزال من المبكر تأكيد الخبر حيث قد تتراجع في النهاية، أما لو تابعت سناب وطرحت أسهمها في البورصة فإن هذا الطرح سيكون واحد من أكبر عمليات الإكتتاب في تاريخ سوق الأسهم الأمريكية منذ عام 2014 بعد اكتتاب شركة علي بابا التي قيمت حينها بـ 168 مليار دولار.

ويعتبر رقم 25 مليار دولار ممتازاً على شركة ناشئة عمرها خمسة أعوام فقط وبدأت منذ عامين بعرض الإعلانات وبلغت عائداتها العام الماضي 60 مليون دولار ومن المتوقع أن تحقق هذا العام عائدات بنحو 250-350 مليون دولار وستقفز إلى مليار دولار العام المقبل، ولا نعرف بعد إن كانت سناب تحقق أية أرباح حيث أن الشركة لا تنشر أرقامها الرسمية كونها شركة خاصة.

تتميز سناب بالزخم الكبير في حجم المشاركات وتواترها اليومي مقارنة بباقي الشبكات والخدمات. ومع أن لديها 150 مليون مشترك فقط لكنها تمكنت من جمع تمويل بقيمة 2.4 مليار دولار من عدة مستثمرين وشركات استثمار مخاطر.

الجدير بالذكر أن هذه السنة لم تكن جيدة على الشركات التقنية الأمريكية، حيث طرحت 19 شركة فقط أسهمها للإكتتاب جمعت كلها 3.3 مليار دولار.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك