أندرويد على هواتف جوجل Pixel وPixel XL بميّزات لن تحصل عليها بقية الهواتف

اعتبرت شركة جوجل إطلاق هواتفها الجديدة Pixel وPixel XL علامة جديدة في تاريخ نظام أندرويد بفضل مستوى الذكاء الاصطناعي الذي يوفره المساعد الشخصي الجديد Google Assistant، حيث أكّدت في أكثر من مناسبة على أهمّية هذه الأجهزة.

ويبدو أن الهواتف الجديدة لم تأتي لتكون محطة جديدة في عالم أندرويد فقط، بل جاءت لتغيير بعض العادات التي كانت شائعة في أجهزة نيكسوس التابعة لشركة جوجل أيضًا، فمستخدمي تلك الهواتف كانوا يلجأون إليها للحصول على تحديثات نظام أندرويد فور صدورها قبل الجميع، لكن بشكل أو بآخر ستصل تلك التحديثات إلى بقية مستخدمي أجهزة أندرويد.

لكن وبعد إطلاق Pixel وPixel XL يبدو أن جوجل قررت تغيير هذه العادة لتُفرد مجموعة من الميّزات لمستخدمي هذه الهواتف بحيث لن تصل أبدًا إلى بقية الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، لتكتب بذلك بداية جديدة أيضًا في طريقة توفير الميّزات داخل هواتفها الحصرية.

google-pixel-100416-pixel-xl-1235

أجهزة Pixel وPixel XL ستعمل بالإصدار 7.1 من نظام أندرويد نوجا الذي سيبدأ بالوصول إلى المستخدمين خلال الأسابيع القادمة، لكن الميّزات الحصرية لمستخدمي هواتف جوجل الجديدة كثيرة ولا حصر لها.

بدايةً، خصصت جوجل لانشر بيكسل Pixel Launcher لهذه الأجهزة الذي يُغيّر طريقة التعامل مع نظام أندرويد؛ فمن خلال لمس الشاشة من الأسفل نحو الأعلى ستظهر قائمة التطبيقات، بالإضافة إلى توفير شريط جديد للبحث، وعرض التاريخ ودرجة الحرارة في أعلى شاشة القفل. إضافة إلى ذلك، تنفرد هواتف جوجل الجديدة بمساعدها الرقمي المتطور Google Assistant الذي تُراهن الشركة كثيرًا عليه كعامل لتغيير سوق الأجهزة الذكية.

ويُمكن أيضًا لمستخدمي هواتف بيكسل تخزين الصور ومقاطع الفيديو بالدقة الكاملة على خدمة صور جوجل Google Photos بمساحة غير محدودة مجانًا، صحيح أن إمكانية الحصول على مساحة غير محدودة متوفرة للجميع، إلا أن الحفاظ على دقة الصور ومقاطع الفيديو الأصلية لا تتوفر سوى لمستخدمي هواتف بيكسل.

إدارة الذاكرة أصبحت أفضل في هواتف بيكسل من خلال ميّزة التخزين الذكي Smart Storage التي تقوم بحذف النسخ الاحتياطية القديمة عندما تصبح ذاكرة الهاتف مُمتلئة، دون الحاجة إلى القيام بهذه العملية بشكل يدوي.

أما على صعيد الدعم الفني فسيحصل مستخدمو Pixel وPixel XL على تطبيق خاص للاتصال بالدعم الفني الخاص بجوجل عبر الرسائل الفورية أو عبر مكالمة هاتفية، مع إمكانية مشاركة الشاشة مع مركز الدعم الفني لتحديد سبب المشكلة وحلّها بسرعة أكبر. كما وفّرت جوجل موصّل لنقل البيانات من أجهزة آيفون إلى هواتف بيكسل بكل سهولة.

التصوير كان عاملًا أساسيًا في قوة هواتف بيكسل وطوّرته جوجل بشكل كبير من خلال ميّزات مثل المُثبّت البصري للصور ومقاطع الفيديو لمنع الارتجاج أثناء التصوير، إضافة إلى ضبط الألوان بأكثر من أسلوب ومطابقة الدرجة اللونية في كل بيكسل في الصورة لعرضها بأفضل جودة ممكنة.

وستعمل جوجل على توفير بعض إعدادات الوصول السريع داخل النظام لإتمام المهام بكل سهولة، لتجعل تجربة استخدام بيكسل مُميّزة بالفعل مختلفة عن بقية الأجهزة الموجودة في السوق. وفي هذه الحالة، تحتاج بقية الشركات إلى كتابة هذه الميّزات وبرمجتها بشكل فردي، أي أن جوجل -حتى الآن- لن توفر واجهات برمجية تسمح الاستفادة منها.

في النهاية، يبدو أن جوجل تطمح بالفعل إلى توفير تجربة استخدام مُميّزة في هواتفها على غرار شركات مثل ون بلس OnePlus التي كسبت هذا العامل لصالحها، ويبدو أن نسخة أندرويد الخاصّة بهذه الهواتف ستسير باتجاه يختلف تمامًا عن اتجاه تطوير نظام أندرويد. فبعد أن تعودنا أن تحصل هواتف جوجل على التحديثات قبل الجميع، ستحصل الآن على ميّزات حصرية غير متوفرة على بقيّة الأجهزة.

قائمة الميّزات الحصرية

تعليقات عبر الفيسبوك