الأخبار

خدمة تعلم الآلة السحابية من قوقل الآن متاحة للجميع

machine_learning_ai-100665980-primary-idge

عقدت قوقل بالأمس مؤتمر صحفي لإستعراض أبرز المستجدات في خدمات الحوسبة السحابية التي تقدمها، ومن بين عدة إعلانات كان إطلاق خدمتها لتعلم الآلة السحابية بنسختها التجريبية العامة.

وكانت خدمات تعلم الآلة السحابية من قوقل في مرحلة ألفا منذ عدة أشهر وبعد الكثير من التحسينات والاختبارات، وصلت الآن إلى نسخة تجريبية مفتوحة للعموم لتستفيد منها كل الشركات.

تسمح خدمات تعلم الآلة السحابية للشركات بتدريبها من خلال كمية ضخمة من البيانات تقدر بالتيرابايتات خلال مدة قصيرة تصل إلى بضعة ساعات بدلاً من أيام سابقاً. ستقوم الخوارزميات بمسح كل هذه البيانات والوصول إلى خلاصات مفيدة منها.

وتوفر تعلم الآلة السحابية من قوقل منصة لإنشاء وتدريب نماذج تعلم الآلة بإستخدام إطار العمل TensorFlow والبيانات المخزنة في BigQuery وحتى التخزين السحابي.

وتتضمن تعلم الآلة السحابية في قوقل خدمتين جديدتين هما مخبر الحلول المتقدمة لتعلم الآلة والذي يسمح للشركات التي تستخدم خدمات قوقل التواصل معها عندما يريدون التعامل مع مشاكل معقدة، وكذلك بدأت قوقل ببرنامج جديد يقدم ورش عمل للشركات التي تريد أن تتعلم أساسيات تعلم الآلة السحابية وكيف يمكن استخدام تقنيات تعلم الآلة لحل مشاكلها.

من الواضح هنا أن قوقل تريد منافسة أمازون ومايكروسوفت في تبسيط إجراءات تعلم الآلة أمام الشركات، وتستفيد قوقل من سمعة طيبة في هذا المجال وتطور تعلم الآلة لديها حتى أنها تستخدمها في العديد من المنتجات والخدمات.

بالإضافة إلى تحديثات منتجاتها السحابية، أعلنت قوقل عن تقديمها دعم فني أفضل للشركات حيث توفر لها الخيار للعمل مع فريق من مهندسيها لحل أية مشاكل قد تعترضهم، وكانت قوقل قد طبقت هذا الشيء مع شركة Niantic عندما أطلقت لعبة بوكيمون جو.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى