كبرى الشركات التقنية الأمريكية تتعاون حول الذكاء الصنعي

6605

خمسة شركات تقنية أمريكية هي قوقل، مايكروسوفت، فيس بوك، أمازون و IBM تتحالف معاً لوضع المعايير الأخلاقية والاجتماعية لأبحاث الذكاء الصنعي فيما بينها.

أعلنت الشركات الخمس عن تأسيس AI partnership وهو تحالف سيضع أفضل الممارسات في أخلاقيات البحث العلمي في مجال الذكاء الصناعي. وسيعمل هذا التحالف على تحديد المواضيع الهامة التي يجب بحثها فيما يتعلق بالذكاء الصنعي وذلك يتضمن الجوانب الأخلاقية والأمان والشفافية والخصوصية والعدالة والإنحيازات.

وسيعمل التحالف على نشر أفضل الممارسات التي تضمن تأثيرها الإيجابي على المجتمع وبحث استخدام الذكاء الصنعي في بعض القطاعات مثل الرعاية الصحية والنقل أي السيارات الذكية وتأمين المواد التعليمية والمنتديات لنقاش تطوير الذكاء الصنعي حيث ستنشر أبحاثها تحت رخصة مفتوحة يمكن للجميع الإستفادة منها.

الملاحظ في هذا التحالف غياب شركة آبل التي لاتزال في بدايات طريقها في الذكاء الصنعي واستخداماته في المساعد الشخصي سيري والتعرف على الصور والتحكم بالصوت.

كذلك تغيب شركة OpenAI التي أسسها إيلون ماسك وحصلت على تمويل بمليار دولار لإجراء أبحاث الذكاء الصنعي.

وارتفع الزخم في الشركات التقنية بالتوجه نحو الذكاء الصنعي خلال السنوات الأخيرة. تشير الأرقام إلى أن أكثر من 7.5 مليار دولار تم استثمارها في شركات ناشئة تعمل في مجال الذكاء الصنعي منذ عام 2011.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك