قوقل تؤجل إطلاق أندرويد وير 2.0 للعام المقبل

danseifert-wear-2-11-0-0

قررت قوقل تأجيل إطلاق الإصدار الثاني من نظام تشغيل الساعات الذكية أندرويد وير 2.0 للعام القادم بعد أن كان متوقعاً أن يصل هذا الخريف وذلك لإجراء المزيد من التحسينات عليه.

وبما أن أندرويد وير 2.0 لن يخرج هذه السنة فإن قوقل تمدد العمل بنسخة المعاينة للمطورين وأطلقت اليوم نسخة المعاينة الثالثة التي تقدم العديد من المزايا الجديدة وستطلق نسخة رابعة بعدها.

أبرز الجديد في هذه النسخة وجود متجر قوقل بلاي فيها بحيث يمكن لأصحاب ساعات أندرويد وير تنزيل التطبيقات والواجهات مباشرة على الساعة بدلاً من تنزيلها على هواتفهم الذكية ونقلها إلى الساعة.

كما تسمح قوقل لأصحاب أجهزة الآيفون تنصيب التطبيقات والواجهات على ساعات أندرويد بحيث لم يعد الأمر مقتصراً فقط على أصحاب أجهزة الأندرويد.

وسيعمل متجر بلاي على ساعات أندرويد وير عندما تتصل بهاتف ذكي عبر البلوتوث أو الواي فاي أو مباشرة عبر إتصال بيانات. كما يدعم المتجر شراء التطبيقات المخصصة للساعات ويمكن توثيق هوية المستخدم بهاتفه الذكي. تحاول قوقل تدريجياً جعل منصة أندرويد وير مستقلة بحد ذاتها وتقلل اعتماد الساعات على الهواتف الذكية ومستقبلاً سيمكن الشراء والتوثيق من الساعة مباشرة.

من المزايا الأخرى التي نجدها في نسخة المعاينة الثانية إضافة المساعد الصوتي وتحسين واجهة المستخدم في الساعات الدائرية وإمكانية التعامل مع الإشعارات بأوامر مباشرة وميزة الرد الذكي من قوقل التي تعرض ردود مقترحة يمكن إرسالها مباشرة عبر مسح سياق الرسائل والمحادثات.

يأتي تأجيل قوقل لإطلاق أندرويد وير الجديد بعد أن ذكرت كبرى الشركات المصنعة للساعات مثل إل جي و هواوي وموتورولا عن توقفها إصدار المزيد من الساعات الجديدة هذا العام. وظهرت تقارير مؤخراً تفيد أن هواوي تبحث استخدام نظام تايزن على إحدى ساعاتها القادمة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك